نجوم الفن يحولون مواقع التواصل لسرادق عزاء لنعي محمود ياسين
نجوم الفن يحولون مواقع التواصل لسرادق عزاء لنعي محمود ياسين


نجوم الفن يحولون مواقع التواصل لسرادق عزاء لنعي محمود ياسين

أ ش أ

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 10:54 ص

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيس بوك، تويتر، انستجرام) لسرادق عزاء وذلك فور الإعلان عن وفاة النجم الكبير محمود ياسين، عبر من خلاله جمهور ومحبي وزملاء الفنان الراحل عن حزنهم الشديد لفقدان قيمة فنية كبيرة قدمت العديد من الأعمال التي ستظل خالدة في وجدان الفن العربي.

 

وكان في مقدمة الفنانين الذين نعوا الراحل، النجم محمد هنيدي الذي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: البقاء لله في فنانا الكبير محمود ياسين، ربنا يرحمك يارب.


وكتب الفنان الشاب حسن الرداد عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات انستجرام: رحم الله الفنان الكبير محمود ياسين الذي امتعنا وامتع الملايين بأعمال رائعة هادفة، اللهم صبر اهله وادخله الجنة مع الأبرار.


ونعت أيضا الفنانة الاستعراضية دينا النجم الكبير محمود ياسين، وذلك من خلال نشر صورة له عبر حسابها بموقع "انستجرام" وقالت: إنا لله وإنا إليه راجعون، محمود ياسين في ذمة الله، تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.


وقالت الفنانة الشابة درة: الله يرحم الفنان الكبير صاحب التاريخ العظيم والصوت الرخيم، والحضور المميز، والخلق الرفيعة الأستاء محمود ياسين وخالص التعازي للفنانة شهيرة، وصديقي وأخويا عمرو محمود ياسين ورانيا ياسين، وكل الأسرة وإلى الجمهور المصري وجمهوره في كل الوطن العربي.


وكتب إدوارد من خلال تويتر: رحمة الله على الفنان الكبير محمود ياسين خالص التعازي لأسرته ربنا يرحمه، وقال السيناريست وليد يوسف: رحل العملاق محمود ياسين، نجم نجوم السينما المصرية رحل في شهر أكتوبر شهر الانتصار العظيم الذي تفرد به بين نجوم جيله والأجيال التالية، كان صاحب نصيب الأسد في تجسيد الجندي المصري الشجاع المصمم على إعادة الأرض، غفر الله لك بقدر عطائك وخالص عزائي لاسرتك الكريمة، مدام شهيرة والأخت العزيزة رانيا، والسيناريست المبدع عمرو محمود ياسين، وأخي محمد رياض الذي كان بمثابة الابن الثالث للفنان الراحل.


ونشر الشاعر الشاب تامر حسين صورة للفنان الراحل وعلق عليها بقوله: البقاء لله في فنانا الكبير محمود ياسين وخالص العزاء لأسرته الكريمة ولكل جماهيره الله يرحمه ويغفر له، وقال النجم فتحي عبد الوهاب: إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا يا أستاذ.. وداعا محمود ياسين.


النجمة كارول سماحة هي الأخرى نعت محمود ياسين من خلال "تويتر" حيث كتبت: رحيل أسطورة من أساطير السينما العربية التي تذكرنا بالزمن الجميل وبالعصر الذهبي للفن، شكرا لعطائك ولإخلاصك لفنك وجمهورك.


أحمد عبد العزيز انضم لقائمة النجوم الذين عبروا عن حزنهم لوفاة محمود ياسين حيث قال: وداعا النبيل الراقي والاستاذ محمود ياسين في جنة الخلد، وقالت نشوى مصطفى: مع السلامة يا أستاذ في الجنة ونعيمها يارب، البقاء لله، ونشرت ماجي بو غصن صورة لمحمود ياسين عبر حسابها بتويتر صحبتها بتعليق: في ناس لو رحلت بالجسد بتبقى، الف رحمة على روحك عطائك على الشاشة راح يبقى.


وكتبت الفنانة اللبنانية يارا: وها إن الكبار والعظماء يرحلون وداعا محمود ياسين عملاق من عمالقة الفن والزمن الجميل، اللي أنا شخصيا بعشق فنه وتمثيله وأفلامه التي ستبقى خالدة في ذاكرتنا، الله يرحمه ويصبر أهله وكل محبيه.


النجمة الكبيرة ليلى علوي قالت عبر حسابها بتويتر: وداعا فتى الشاشة الأول وهرم من أهرام الفن، والثقافة في مصر والوطن العربي، مع السلامة محمود ياسين صاحب سنوات الخبرة والنجاح والأعمال الخالدة، الى رحمة الله عزائي لأسرته واحبابه الفنانة شهيرة وعمرو ورانيا، ومحبي فتى الشاشة جميعا من المحيط إلى الخليج.


وانضم للقائمة الفنان جمال عبد الناصر الذي قال: سبحان من تفرد بدوام العزة والبقاء، وكتب على مخلوقاته الموت والفناء غاب عنا أوديب عصره ولن يعود الفتى الذى أيقظ فينا ترنيمة جيفارا، الفارس الذى خط يومياته بشجاعة فى تاريخ المسرح، نجم نجوم مملكة السينما المصرية والعربية الذى لن يتكرر محمود ياسين، اللهم تغمده بالرحمة والمغفرة والإحسان إليه وتجاوز عن سيئاته وأدخله جناتك وأحتسبه عندك من الأبرار والصديقين.


وكان السيناريست عمرو محمود ياسين قد أكد أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام غدا الخميس، حيث قال عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: لاعتبارات وظروف خاصة بالأسرة سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة غدا الخميس عقب صلاة الظهر، وسنعلن عن مكان صلاة الجنازة لاحقا.


النجم الراحل محمود ياسين ولد في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.


وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).


قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.


وفي التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها: (الدوامة) و (غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).


منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة