نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لوقف الاستيطان

أحمد نزيه

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 02:24 م

ندد نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، بقرار الحكومة الإسرائيلية بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل الفوري والعاجل لوقف المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية.

وقال أبو ردينة إن "القرار الإسرائيلي مخالف لجميع قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار 2334 الذي اعتبر كل الاستيطان الإسرائيلي على أراضي دولة فلسطين غير شرعي"، مؤكدًا أن الاستيطان جميعه إلى زوال، وأنه لن تبقى أية مستوطنة على الأرض الفلسطينية.

وأردف قائلًا، "حكومة بنيامين نتنياهو مصرة على المضي قدمًا في سياساتها الاستيطانية لسرقة الأرض الفلسطينية، مستغلة الصمت الدولي، والدعم الأعمى من قبل إدارة دونالد ترامب للاحتلال وسياساته الاستيطانية".

وتابع أبو ردينة، "نحذر من هذه السياسة الإسرائيلية التي ستقود المنطقة إلى حافة الهاوية، وندعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري والعاجل للضغط على حكومة نتنياهو لوقف هذا الجنون الاستيطاني الذي يقضي وبشكل كامل على أية فرصة حقيقية لتحقيق السلام العادل والشامل لانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة