الدكتور محمد محجوب رئيس جامعة الأقصر
الدكتور محمد محجوب رئيس جامعة الأقصر


جامعة الأقصر تعلن الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بدء العام الجامعي

محسن جود

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 11:52 م

أعلنت جامعة الأقصر برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووأكد الجامعة أن الإجراءات تتمثل في؛ توفير عدد من ماكينات رش المطهرات والمعقمات بكل مدينة جامعية  أو كلية، كما جهزت الجامعة عدد من الكواشف الحرارية بجميع الكليات والمدن الجامعية.


وأعدت الجامعة كمية كافية وذات جودة عالية من مواد التطهير والتعقيم  اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والطرقات والمكاتب والمداخل، فضلا عن توفير كمية من الصابون وسوائل التعقيم للأيدى فى جميع دورات المياه وداخل قاعات المحاضرات والمعامل بجميع مباني الجامعة .

وأضاف البيان، أنه تم تشكيل لجنة طبية عالية المستوى من أساتذة كلية الطب بالإضافة إلى وحدات الرعاية الطبية بالكليات للمتابعة الدورية والدقيقة والإشراف على تطبيق كافة التعليمات الصحية المتبعة فى هذه الظروف، وتشكيل فريق مدرب ومخصص لرش وتعقيم وتطهير جميع الأماكن بالكليات المختلفة.

وأشار البيان، إلى تشكيل لجنة خاصة بفحص الطلاب بكل كلية للكشف على أي طالب أو طالبة تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد، مع تقليل عدد الطلاب فى قاعة المحاضرات والمعامل، مع مراعاة التباعد الاجتماعي على أن تكون المسافات بين الطلاب لا تقل عن متر من جميع الجوانب، مع ترك مسافة لا تقل عن 50 سم  بين الطالب والحوائط داخل القاعة.

وأكدت الجامعة على منع تبادل الأدوات بين الطلاب، ويتم التنبيه بذلك على ضرورة إحضار كل طالب للأدوات الخاصة، بما فى ذلك التوقيع على كشوف الحضور بقلمه الخاص، وتوفير أدوات تعقيم وتطهير عند مداخل ومخارج المبانى ولا يسمح لأى شخص بالدخول أو الخروج بدون تعقيم، وتعليق الإرشادات الصحية والتوعوية بالكليات بصورة واضحة، وتعليق الإرشادات على الممرات وداخل القاعات بما يضمن سيولة الحركة وانسيابها ويمنع التزاحم ويراعى المسافات الفاصلة بين المارة.

وأكدت الجامعة على تخصيص غرفة عزل بكل كلية لعزل أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد وضرورة ارتداء الكمامات لجميع الطلاب بالكليات طوال الوقت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة