أول يوم دراسة
أول يوم دراسة


فيديو وصور| اليوم الأول للدراسة.. تحذيرات للمدارس المخالفة وتطبيق «نظام الشطرنج»

منةالله ممدوح

السبت، 17 أكتوبر 2020 - 11:41 ص

شهد اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021 ، في وسط جائحة كورونا، انضباطا من الطلاب والمعلمين، وإلتزم الطلاب بارتداء الكمامات، وحمل المطهرات والمعقمات داخل حقائبهم.

وأكدت نفرتيتي محمد، رئيس مجلس الآباء بمدرسة السعيدية،  فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الطالب الذي ينسى أن يحضر الكمامة الخاصة به، تقوم المدرسة بتسليمه كمامة أخرى، قبل دخوله المدرسة، وذلك حفاظا على حياة جميع الطلاب. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. رضا حجازي، أنه سوف تكون هناك عقوبات رادعة مع أي مدرسة تتهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية الاحترازية داخل المدارس.

نائب وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور

وتحدث نائب وزير التربية والتعليم و التعليم الفني لشئون المعلمين د.رضا حجازي، مع مجموعة من أولياء الأمور، في أول يوم للدراسة ،وقال حجازي " أولادكم في عين الوزارة.. والإجراءات الاحترازية الموجودة بالمدارس أقوى من  الموجودة في البيت" مؤكدا أن هناك تعقيمات وأدوات حماية للطلاب على أعلى مستوى.

نظام الشطرنج

وأثنى نائب وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي، على تقسيم المقاعد داخل الفصل بنظام "الشطرنج"، مؤكدا أنها فكرة جيدة لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي ،وشدد على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة والمتمثلة في "تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية".

خوف أولياء الامور

وأكد أولياء الأمور، خوفهم على ابنائهم خصوصًا مع دخول فصل الشتاء، وعودة الموجة الثانية لفيروس كورونا، مؤكدين أنهم واثقين في الإجراءات الإحترازية، التي وضعتها الوزارة، لحماية حياة أبنائهم.

من جانبه، أكد أحد مسئولي مدرسة السعيدية، أن عدد الطلاب داخل كل فصل، لن يتعدى الـ٢٠ طالب، وذلك حفاظا على مبدأ التباعد الاجتماعي بين الطلبة، وكذلك أكد على تعقيم الفصول والمدرسة الكامل يوميًا.

التواصل مع المديريات

أوضحت مديرية التعليم بالقاهرة، أن هناك تواصل مستمر مع الإدارات والمدارس، لحظة بلحظة للاطمئنان على الطلبة والعاملين، والتأكيد على مديري العموم وقيادات المديرية، بالمتابعات المكثفة، وإرسال تقارير للمديرية، مشددين على الالتزام بارتداء الكمامات وعدم المصافحة.

الزائرة الصحية

وحرصت الزائرة الصحية المتواجدة بالمدارس، على التواجد بطابور الصباح، للتأكد من صحة جميع الطلاب، في مختلف المراحل، حيث أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. رضا حجازي، أن وجودها رسالة قوية للطلاب وأولياء الأمور، على تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية داخل المدارس.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة