صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير البترول يكشف رؤية مصر لأوضاع الغاز في السوق العالمي

عواد شكشك

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 - 12:09 م

أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الغاز لايزال مصدر مهماً من مصادر الطاقة الأولية الذي تتبنى الدول المتقدمة استخدامه وسيظل قائما لفترة طويلة في إطار التوجهات الدولية للتحول للطاقة النظيفة وأن مصر تواكب هذا التوجه من خلال التوسع في استخدامات الغاز في تلبية الاحتياجات اليومية في المنازل والمصانع وتموين السيارات وغيرها.

وأضاف الوزير خلال في مقابلة خاصة للوزير عبر الفيديو مع مؤتمر "سيراويك " بالولايات المتحدة الذى يعد الأهم عالميا في مجال الطاقة وذلك ضمن سلسلة من المقابلات مع كبار المتحدثين والشخصيات المشاركة في نسخة المؤتمر المقبلة في مارس القادم، اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر 2020، أن مصر تعمل على تطبيق نماذج عمل لخفض انبعاثات الكربون والوصول الى صفر انبعاثات طبقا للاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية باريس للمناخ.

وأكد الوزير أن منتدى غاز شرق المتوسط هو أحد الاليات الداعمة في هذا المجال من خلال دوره في الوصول لأفضل استخدامات للغاز الطبيعى وتوفيره كطاقة نظيفة لأوروبا التي تحتاج لتنويع الامدادات وتخفيض فجوة الاستهلاك لديها.

ونوه الوزير إلى أن مصر عملت خلال الفترة الماضية على ابرام شراكات دولية مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة للتعاون في مجال الطاقة في ظل دعمهما الكامل لمصر في عملية الإصلاح في مجال الطاقة سواء على المستوى الفني او التمويلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة