المؤتمر العلمي الأول لعلاج الأورام
المؤتمر العلمي الأول لعلاج الأورام


«الرعاية الصحية» تطلق مؤتمرها العلمي الأول وتعرض أحدث طرق علاج الأورام

حاتم حسني

الخميس، 22 أكتوبر 2020 - 07:21 م

 

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الخميس 22 أكتوبر، فعاليات المؤتمر العلمي الأول لعلاج الأورام، وذلك بمستشفى التضامن، أحد مستشفيات الهيئة بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 

وأوضحت د.روڤانا علي المشرف العام على تسويق الخدمات والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، في كلمتها خلال المؤتمر أن الهدف من المؤتمر هو نشر أحدث الطرق العلاجية للأورام بين الأطقم الطبية في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وتبادل الخبرات العلمية بما ينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة في تخصص الأورام داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

 

وأشارت د.روڤانا علي، إلى مشاركة نخبة كبيرة من الاستشاريين والمتخصصين في علاج الأورام في تخصصات أورام الدم والعظام بالمؤتمر العلمي، وذلك للاستفادة من خبراتهم العلمية وتداول كافة البروتوكولات العلاجية المحدثة في هذه التخصصات وتعميمها داخل كافة المنشآت الطبية التابعة للهيئة.

 

وأضافت أنه تم تناول أوراق العمل البحثية التي تم مناقشتها على مدار اليوم، فيما تم شرح واستعراض التقنيات الحديثة والتي بدأ استخدامها على نطاق علمي واسع دوليًا والتي تعد بمثابة نقلة نوعية كبيرة في مجال علاج الأورام، كما تم مناقشة آلية الاستفادة من هذه التقنيات داخل المنشآت الطبية للهيئة.

 

وخلال المؤتمر، تمت المشاركة بالعديد من المداخلات من الأطباء المشاركين بالحضور من جهات عديدة، والتي أثرت بدورها المؤتمر العلمي بالمستشفى، حيث تعد تلك المشاركات بمثابة إضافة علمية مميزة في علاج الأورام، كما سيتم نشر نتائج وتوصيات المؤتمر كأدلة محدثة للعمل داخل المنشآت الطبية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، بما يسمح باستحداث البروتوكولات العلاجية وبما يتسق مع كافة المعايير والدلة الدولي.

 

وقال مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد د.عادل تعيلب، أن هناك توجه تتبناه الهيئة للاستعانة بمجموعة من الخبراء والاستشاريين في كافة التخصصات، وخصوصًا التخصصات الدقيقة للاستفادة من خبراتهم بكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة، بما ينعكس إيجابيًا على مستوى الخدمة الطبية بما يليق بالمواطن المصري، موجهًا الشكر لكل الطاقم الطبي بمستشفي التضامن على ما يقدموة من إخلاص وتفاني في العمل.

 

ومن جانبه قال رئيس قسم طب الأورام مستشفى التضامن بورسعيد د.أسامة الدالي، إن اليوم العلمي الأول بالمستشفى يأتي تتويجًا لمرور عام كامل لقسم طب الأورام بمستشفي التضامن ببورسعيد، والذي ناقش مجموعة من المحاضرات العلمية والتي تناولت أمراض سرطان الدم و العظام بالإضافة إلى أورام الجهاز الهضمي، والتي استعرضت آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في التشخيص و طرق علاج مرضى الأورام.

 

اقرأ أيضا الرعاية الصحية: تعلن فحص 33 ألف مواطن ضمن مبادرة «انزل واطمن»
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة