المدفع الرشاش الثقيل M2a1
المدفع الرشاش الثقيل M2a1


فيديو | سر مخاوف روسيا والصين من المدفع الرشاش «M2» 

وائل نبيل

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 08:28 م

شهدت الحرب العظمى "العالمية الأولى"، تطورًا كبيرًا لنوعيات الأسلحة التي تخدم في ساحات المعارك كالطائرات، والمدرعات، والدبابات التي كانت تتحرك ببطء عبر الجبهة الغربية من الخطوط البريطانية والفرنسية. 

وفي تقرير لموقع "U.S. Military Technology" الحربي، فعلى الرغم من أن القوات الأمريكية تستخدم خرطوش عيار 30 بسلاح 6 Springfield، وكان ذو قوة عالية، إلا أن أراد الأمريكيون شيئًا يمتلك مزيد من المدى والقوة لإيقاف الإنزال الذي تقوم به الطائرات الألمانية آنذاك.

ولأول مرة خلال الحرب العالمية الأولى، تم تطوير المدفع الرشاش براوننج M2، ليصبح براوننج خرطوش عيار 50، وليصبح طوله الإجمالي نحو 5 بوصات ونصف أو 140 ملم، ويزيد نصف قطر الرصاصة عن نصف بوصة، وأصبح المدفع الثقيل أكثر دقة على إصابة الأهداف من مسافات بعيدة.

وبعد أن شارك المدفع الثقيل في كل الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة، فقد بدأت في تطويره من جديد مؤخرا، وإصدار النسخة الأقوى من المدفع والتي تعرف باسم M2a1، وقد أصبح يحتوي على فلاش ضوئي، وخزنات جديدة ( تبريد الماء) سريعة التغيير أثناء إطلاق النار.

وقد أكد خبراء عسكريون أن المدفع الرشاش M2 سيبقى متربعا على عرش الأسلحة الثقيلة خلال العقود القادمة، كما ظل صامدا منذ الحرب العالمية الأولى، مع تأكيدهم بأن الصين وروسيا لا تزال لديهما المخاوف من تحديث وتطوير ذلك المدفع «المخضرم». 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة