صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الكهرباء» تعلن آخر موعد لتحويل «الممارسة» إلى «مسبوقة الدفع»

حنان الصاوي

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 07:43 م

أعلن د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن آخر موعد لتلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع سيكون نهاية نوفمبر القادم.  

وأكد "شاكر" أن قرار مد فترة التقديم على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، جاء استجابة لإقبال المواطنين بالمناطق العشوائية والمخالفة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وحتى يتمكنوا من الانتهاء من تجهيز أوراقهم واستيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" خطوات التقديم على طلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كهرباء كودي بالمباني المخالفة والعشوائية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية:

أقرا أيضا| إنفوجراف| خطوات تسجيل قراءة عداد الكهرباء إلكترونيًا

1- يمكن للمواطن الراغب فى تقديم طلب تركيب عداد الكهرباء الكودي الدخول على موقع الوزارة والضغط على الرابط الخاص بالمنصة الالكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.
2- يقوم مقدم الطلب بتسجيل بياناته بالكامل.
3- إرسال صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب "أمامية وخلفية".
4- صورة إيصال الممارسة.
5- صورة للعقار من الخارج.
6- سيتم إرسال رقم الطلب بعد إنهاء تسجيل البيانات ليتمكن المواطن من متابعة طلبه.

يذكر أن  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مدت المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، لتنتهى بنهاية نوفمبر 2020، نظرا للإقبال الشديد وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة، لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

وتلقت المنصة الإلكترونية، أكثر من 855 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية، بلغ حوالي 2.1 مليون وحدة، وشملت الطلبات، جميع شركات توزيع الكهرباء التسع و قد أعلنت أنها تلقَّت حوالي 815 ألف طلب، للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء، بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع وأكدت الوزارة، أن العداد لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة