صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الارتباط مُفيد».. 3 أمراض تُسببها الوحدة

منةالله يوسف

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 12:43 ص

الوحدة من الأمراض المميتة التي تُصيب الإنسان بسبب عدم وجود أشخاص كافية في حياته، كما أنها تؤثر على الصحة النفسية والبدنية أيضًا.


وتؤثر الوحدة على تفكير الأشخاص وتمنحهم طاقة سلبية أو ميول مزاجية سيئة، وهي الميول التي تأتي غالبًا مع تشخيص اضطراب الصحة العقلية.

 

لذلك قدم موقع «سيكولوجي توداي»، الأمراض التي تُسببها الوحدة.

 

الاكتئاب

غالبًا ما يرتبط احساس الوحدة والاكتئاب ببعضهما البعض، بسبب الافتقار إلى الصداقات الوطيدة، إذا لم يكن لدى شخص أصدقاء مقربين فهو دائمًا ما يعاني من الوحدة ويترتب عليها الاكتئاب.

 

في الآونة الأخيرة، وجدت دراسة أجريت على مدى خمس سنوات في جامعة شيكاغو أن إحساس الوحدة يزيد من مخاطر الإصابة بالاكتئاب.

 

 

القلق الاجتماعي

 

الشعور بالوحدة قد يكون ناتجًا عن عدم الراحة في التعرف على الناس، عادة ما يسمى هذا بالقلق الاجتماعي، وتتمثل في عدم القدرة على مغادرة المنزل، على سبيل المثال والشعور بأنك شخص غير محبوب أو لا تستحق العلاقات الجيدة، مما يسبب الخوف والقلق بشأن عملية تكوينها.

 

وقد نشرت « NPR» قصة حول كيف تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الوحدة يتمتعون في الواقع بمهارات اجتماعية أكثر من غيرهم.

 

هذا يشير إلى أن الشعور بالوحدة والقلق الاجتماعي قد يكونان متشابكين، مما يخلق حلقة مفرغة من العزلة والخوف من العزلة.

 

الإدمان

 

غالبًا ما يلجأ الأشخاص الذين يعانون من الوحدة إلى الوقوع في براثن الإدمان اعتقادًا منهم أن هذا الطريق يساعدهم على تخطي تلك الأزمة.

 

الوسواس القهري

 

يحذر الأطباء من الوحدة لأنها يمكن أن تضر بالصحة، حيث تفيد الجمعية الألمانية للطب النفسي وعلم النفس الجسدي بأن قلة التواصل الاجتماعي غالباً ما تؤدي إلى الشعور بالخواء، جراء قلة الاعتراف والتقدير من جانب الآخرين، وهو ما يمكن أن يسبب في النهاية إلى التوتر والقلق.

وتقول الجمعية إنه لهذا السبب تعد الوحدة عامل خطر كبيراً للإصابة بأمراض الصحة العقلية مثل الوسواس القهري.

 

يذكر أن الوحدة هي شعور قوي بالفراغ والعزلة، وفي حالة شعور الشخص بالوحدة فهو أكثر من الشعور بالرغبة برفاق أو الرغبة بفعل شيء مع شخص آخر، الوحدة هي الشعور بكونك مقطوع عن الآخرين، منعزل عن الناس الآخرين، في بعض الاحيان الشخص الوحداني يجد صعوبة في اي شكل من أشكال الاتصال مع الناس الآخرين، ويواجه الناس الوحيدون في أغلب الأحيان إحساس شخصي مِنْ الفراغِ أَو بوجود فجوة في داخلهم، بمشاعر الافتراق أَو العزلةِ مِنْ العالمِ.

اقرأ ايضًا 

لنوم هادئ.. 4 أطعمه يجب تناولها في وجبه العشاء
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة