المتهم
المتهم


سقوط عامل بسوهاج استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

أسماء مصطفى

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 12:28 م

 

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جنوب الصعيد فرع سوهاج، من ضبط عامل يقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، وذلك لقيامه بأعمال النصب والاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج.

كان اللواء صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد فرع سوهاج، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بقيام عامل "له معلومات جنائية" ، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية.

بالفحص تبين من خلال التحريات التي قادها العقيد راشد سالم مفتش الإدارة  صحة الواقعة، وقيام المذكور بممارسة نشاطاً احتياليا فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج زاعماً توفير عقود عمل لهم بمرتبات مجزية بقصد الاستيلاء على أموالهم، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية للعمل بها وقام بتسليم الشاكى عقد عمل وهمي منسوب صدوره لإحدى المؤسسات بتلك الدولة العربية ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية، جاءت عملية الضبط استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم النصب والاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج.

اقرأ أيضا| حملات مكثف لمباحث الأموال العامة لضبط الخارجين عن القانون 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم النصب والإحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج..

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة