احذري... الوسادة قد تؤدي للموت المفاجئ للرضيع 
احذري... الوسادة قد تؤدي للموت المفاجئ للرضيع 


احذري.. الوسادة قد تؤدي للموت المفاجئ للرضيع 

أميرة شعبان

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 12:33 م

من المؤكد أن الاستلقاء على مرتبة لساعات متتالية سيتركك مع رقبة قاسية وصعبة في الصباح، مما قد يجعلك تتساءلين: هل ينام طفلك براحة أكبر مع وسادة ، وهل من المقبول إعطائه وسادة.


للوهلة الأولى قد يبدو لكِ أن وجود مسند رأس رقيق وفاخر أمر لطيف لطفلك، لكن الحقيقة أن الوسائد وغيرها من مستلزمات الفراش الناعمة يمكن أن تخلق احتمالية للاختناق، وتزيد من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ أو SIDS...لكن هل هذا ينطبق على كافة الأطفال بكافة الأعمار؟ إليك الإجابة عن جميع تساؤلاتك. 

 اقرأ أيضًا: عضو لا تتوقعه.. المصدر الرئيسي لانتقال الأمراض لطفلك 

وفقًا لإرشادات النوم الآمن للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يجب أن ينام الأطفال على سطح ثابت ومستوٍ خالٍ من الوسائد والبطانيات وغيرها من الفراش الناعم حتى سن عام على الأقل ويفضل أن يبلغوا 18 شهرًا أو أكثر. 


فخلال العام الأول ، الشيء الوحيد الذي يحتاجه طفلك الصغير  هو ملاءة بسيطة، حتى وإن كان ينام بمفرده في سرير خاص.
أما عن موعد تقديم الوسادة، واستخدامها بشكل أساسي أثناء النوم أو اللعب فلم تظهر الأبحاث بالضبط متى يكون وضع وسادة أو أي شيء ناعم آخر في سرير الأطفال آمنًا بنسبة 100٪ ، لكن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) تشير إلى أن الوسائد أصبحت أقل خطورة بكثير بعد مرور 18 شهرًا، وهنا يمكنك الاستعانة بالوسادة إن كان لها حاجة.


كما أنه لا يؤدي الانتظار لفترة أطول إلى تقليل مخاطر الاختناق فحسب ، بل إن إبعاد الوسادة عن سرير طفلك يعني أنه لن يكون قادرًا على استخدام الوسادة كخطوة لمحاولة التسلق خاصة إذا كان له سرير خاص، فالوسادة بالنسبة له تعني عامل مساعد للتخلص من هذا الحبس .


وتذكري أن طفلك لا يعرف ما هي الوسادة وهو راضٍ تمامًا عن النوم بدونها، لذلك يمكنك ببساطة الصمود حتى تظهر اهتمامًا نشطًا بامتلاك واحدة، وعندما يحين وقت الوسادة ، اجعليها صغيرة وبسيطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة