رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي


حوار خاص | رانيا فريد شوقي: أحب النقد وليس التنمر.. وهذه رسالتي لوالدي

وجيدة عبداللطيف

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 03:06 م

» لا أعرف شيء عن مسلسل حياة والدي والتفاصيل مع ناهد
» حققت جماهيرية مع "ماجدة زكي" في "قوت القلوب"
» المنصات الإلكترونية هى المستقبل
» لو فريد شوقي شافني كان حضني 
 

النجمة رانيا فريد شوقي ، ابنة "وحش الشاشة" فريد شوقي ورثت عنه موهبة التمثيل واستطاعت أن تحجز لنفسها مقعدا في المقدمة، فدائما ما يقولون إن ابن الوز عوام، للدلالة عن الأبناء يرثون الكثير من والديهم، تألقت في أدوار الشر، وبرعت فيها قدمت أكثر من عمل درامي ناجح ومسرح وسينما لتصبح أيقونة الجمال داخل الوسط الفني.

وفي حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" سنتوقف عند أهم المحطات في حياة رانيا فريد شوقي وعلاقتها بوالدها: 

 

» رأيك في ردود الأفعال علي مسلسل "قوت القلوب " ودور ثريا ؟
- أنا سعيدة جدًا بردود الفعل التى تلقيتها على مسلسل "قوت القلوب" الذي قدمته مع الفنانة ماجدة زكى على شاشة قناة الحياة، وتحقيق المسلسل جماهيرية كبيرة منذ عرض الحلقة الأولى، خاصة أن العمل اقترب من الناس، وخصوصا المرأة، التي تكرس حياتها من أجل أولادها، لافتة إلى أن الكاتب محمد الحناوى له رؤية فنية واضحة ويغوص في أعماق الناس ليظهر ما بداخلهم، وهى عادته في كتاباته الدرامية، وهو ما جعل قصة المسلسل تلمس القلوب.

وجسدت شخصية "ثريا" الشريرة في مسلسل قوت القلوب والتي حملت الكثير من المفاجآت خلال عرض حلقات المسلسل تعد محركة للأحداث بين جابر طاحون و خالد زكى زوجها.


» هـل رانيا فريد شوقي تخصصت في ادوار الشر؟
- ورثت تجسيد أدوار الشر عن والدي الفنان الكبير فريد شوقي وتميزت فيها واشتغلت مسلسل "خاتم سليمان" لكن لم يأخذ حقه مثل مسلسل "قوت القلوب"، لكن دوري كان مختلفا وطيبا في مسلسل "أبو العروسة" من تأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور، بطولة سيد رجب وسوسن بدر ونرمين الفقي ومدحت صالح والذي حقق مشاهدات عالية عقب عرضه على الشاشات التليفزيونية.


» حدثينا عن أعمالك القادمة في الدراما القادمة ؟
- حاليا انتهيت من تصوير مسلسل "ضربة معلم" بطولة محمد رجب، رياض الخولي، محمد عز، إنعام سالوسة، مي سليم، محمد نجاتي، ندا عادل، حنان سليمان، سلوى عثمان، مصطفى حشيش، أحمد صادق تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج إسماعيل فاروق، مكون من 45 حلقة سيتم عرض المسلسل خلال الفترة القادمة. 


وأجسد شخصية "معلمة بالسوق" وستقابل مصاعب في حياتها ومن هنا ستبدأ الأحداث المشوقة لمسلسل "ضربة معلم".


» أخبار أعمالك في السينما ؟
- في الحقيقة أعمالي قليلة في السينما بسبب غياب الأفلام الرومانسية، واختصرت على "الأكشن" ووجوه محددة، وأتمنى أعمل أفلام اجتماعية تترك بصمة مثل أفلام فريد شوقي الذي غير بها قوانين دولة وكان بها أفكار جديدة وهادفة. 


» رأيك في عرض الأعمال الفنية على المنصات الإلكترونية ؟
- في الحقيقة التطوير مطلوب في الفن والمنصات الإلكترونية هى الأقرب والأسهل لشباب هذا الجيل لكن الأجيال القديمة عندها بعض الصبر لانتظار المسلسل والمتابعة والتشويق.


» هل بالفعل سيتم عمل مسلسل لحياة النجم فريد شوقي ؟
- بالفعل في مسلسل لـ«وحش الشاشة» لتجسيد قصة حياة والدي لكن التفاصيل كلها مع "ناهد فريد شوقي" لكن في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 36، سيعرض فيلم قصير عن فريد شوقي، وسيتم تكريمه.


» ماذا سيكون رد فعل فريد شوقي لو عاش وشاهد نجوميتك؟
- كان هيحضني في الحقيقة.. وحشني جدًا، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية، لأن اسمي متعلق باسم فريد شوقي، أحب أن أكون تركت بصمة مثل والدي ولو حتى جزء صغير لأكون جديرة بهذا الاسم.


» هل فريد شوقي كان ينتقدك في أعمالك الفنية؟
- كنت بخاف جدًا من والدي أن يأتي ليرى أعمالي.. كانت ركبي بتخبط في بعضها.. وفي أحد العروض المسرحية جاء وأثناء العرض انزعج جدًا ولا أعرف لماذا، واكتشفت بعد العرض سر انزعاجه الشديد.. وكان له رد فعل قوي ليفاجئني بكل صراحة ودون مجاملات ليقول: مالوش لازمة الدور.. لأسرع وأتوجه إلى المسرح وأعتذر للمنتج عن الدور وطلب منه أن يأتي بفنانة أخرى مكاني وفي أسرع وقت".


» هل أصبتي بإحباط لبعض الانتقادات؟
- أنا مش ضد النقد خالص بس نقد محترم لكن النقد يفرق عن التنمر والتقليل منك مثل "اه ده وحشة أووي في دورها، هذا هدم لكن النقد مطلوب للتجديد، وتنظري إلى نفسك وتجددي من أعمالك.


» كلمة أخيرة لوالدك فريد شوقي ؟
- أحب أقول لبابا إحنا كلنا أسرة فريد شوقي، كلنا عايشين على حسك وعلى اسمك وعلى تاريخك العريق وحب الناس والدي متوفى من أكثر من 22 سنة ومازال متواجدا بقوة في الفن.

اقرأ أيضا ..خاص | رانيا فريد شوقي: في فرق بين النقد والتنمر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة