صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استعدادا للأمطار.. فتح مصبات البحر وسيارات للشفط بشوارع الإسكندرية

أحمد سليم

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 12:23 م

رفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى تحسبا لهطول أمطار خلال الأيام المقبلة، حيث قامت بفتح مصبات البحر ورفع كفاءة المعدات ومحطات الصرف الصحي.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنهم يتابعون من خلال غرفة العمليات وبالتعاون مع مركز التنبؤ بالأمطار، حالة الطقس على مدار اليوم، لافتا إلى أن الشركة استعدت منذ فترة لمواجهة موسم الأمطار وذلك من خلال تنفيذ نماذج محاكاة للأمطار فضلا عن تطهير شنايش الأمطار ورفع كفاءة وصيانة معدات ومحطات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنهم قاموا بتجهيز أكثر من 80 سيارة شفط للتمركز في المناطق التي من المتوقع أن تشهد تجمعات للأمطار للتعامل الفوري معها فضلا عن التعاون مع باقي الأجهزة التنفيذية في المحافظة والأحياء للتنسيق والتحرك الفوري.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات داخل الشركة وكذلك غرفة في محافظة الاسكندرية تجمع كل الجهات التنفيذية للتحرك الفوري لمجابهة أي تداعيات لسقوط الأمطار.

اقرأ أيضا| «مياه المنوفية» تعلن خطة غسيل الشبكات خلال نوفمبر

وقال "نافع" إنهم قاموا بفتح 68 مصب على البحر وذلك لتصريف مياه الأمطار مباشرة للتقليل من الضغط على شبكات تصريف الأمطار، حيث أن القدرة الاستيعابية للشبكات لا تتحمل كميات الامطار في بعض الأحيان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة