اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،


فيديو| رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا للطقس السيئ بكفر الشيخ

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 01:57 م

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه تم عمل مناورات في الفترة الماضية في كافة مراكز ومدن المحافظة للاستعداد التام للطقس السيئ، وتم تسليك وتطهير بالوعات الصرف الصحي، وتجهيز كل المعدات لشفط المياه وكاسحات السيول وهذا بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي ووزارة الري.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، حتى تنطلق كل المعدات للعمل حتى وإذا سقطت الأمطار بصورة متوسطة وليست إلى حد السيول، منوها أنه إذا استمرت الأمطار لأكثر من نصف ساعة يتم تحرك المعدات بعدها مباشرة.

 

وأشار اللواء نور الدين، إلى أن المحافظة لديها 120 كيلو على البحر المتوسط ولذلك هي محافظة ساحلية تتعرض لموجات من السيول وأجواء متغيرة من الطقس، لافتا إلى أن غرف العمليات لدى المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وعلى قدم وساق بالتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد.
 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تحاول تيسير الشوارع بشكل كامل تجنبا لأي اختناقات مرورية أو تكدس في حالة حدوث أي تقلبات جوية.


وقد حذرت هيئة الارصاد الجوية، أمس الأول من حالة عدم الاستقرار التي ستشهدها البلاد والتي بدأت أمس بسقوط الأمطار على سلاسل البحر الأحمر، مشيرة إلى أننا مازلنا في فصل الخريف ، وأن حالة الطقس  تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة محافظات مصر.

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة