صورة موضوعية
صورة موضوعية


روتين قبل النوم لجمالك.. يحميك من الشيخوخة المبكرة

مي حسين

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 02:52 م

لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء وتدليل بشرتك بعد يوم طويل مرهق، ولأن خلايا بشرتنا تتجدد في المساء، فهذا هو الوقت المناسب للتركيز على الاهتمام بها، لذلك يجب أن يتم اعتماد روتين للحفاظ على البشرة ولمكافحة الشيخوخة وتجنب التجاعيد المبكرة.

وتؤكد خبيرة العناية بالبشرة في كوريا الجنوبية كلوديا كريستن أنه بالنسبة للعناية بالبشرة أثناء الليل قبل النوم، يجب أن يحتوي الروتين على «التطهير، والمعالجة، والترطيب»، والالتزام بهذا الروتين يوميًا.

1- التطهير

التطهير مهم جدًا ولكن غالبًا ما يتم تجاهله، إن إزالة جميع الأوساخ الزائدة والدهون من وجهنا أمر بالغ الأهمية في روتين العناية بالبشرة للعمل بشكل أفضل.

2- العلاج

بعد التطهير نضع السيرم المحتوي على كمية مركزة من المكونات التي تعالج مشاكل البشرة، وهناك العديد من الأصناف للاختيار من بينها.

- لعلاج حب الشباب: يجب أن يحتوي السيروم على حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك، حمض الجليكوليك، حمض الماندليك.

- لعلاج تصبغات البشرة: يجب أن يحتوي المنتج على فيتامين «ج»، نياسيناميد، خلاصة عرق السوس، ألفا أربوتين.

- لمكافحة الشيخوخة: يجب أن يحتوي على الريتينول والببتيد.

3- محاربة الجفاف

يضيف استخدام التونر دفعة إضافية من الترطيب عندما تشعر البشرة بالجفاف، خاصة خلال فصل الشتاء، والتونر هو منتج يشبه الماء وقد تم تركيبه بمكونات مفيدة أخرى تساعد على إضافة المزيد من الترطيب إلى بشرتنا، وعادة ما يكون مليئ بمضادات الأكسدة والمواد المرطبة، والتي تجذب الماء إلى بشرتنا.

4- الترطيب

يساعد المرطب في الحفاظ على كل الفوائد التي وضعتها للتو على بشرتك، مع ضمان بقاء بشرتك ناعمة، لذلك يجب اختيار مرطب قوامه خفيف ولا يترك أي بقايا لزجة، ويمكنك خلط المرطب المفضل لديك مع بضع قطرات من زيت الوجه لتعزيز الترطيب.

شاهد  ايضا :- تحذيرات وفوائد| تعرفي على مزايا وعيوب «ريجيم البروتين»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة