الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يكشف تفاصيل المبادرة الرقمية

حامد عبدالحليم

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 10:50 م

قال الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  تعليقاً على مبادرة مصر الرقمية أن مبادرته تستهدف 1000 شاب  حديثي التخرج من اخر دفعات منذ ثلاث إلى خمس سنوات مضت".

 وتابع قائلاً "المستهدفين من كليات الهندسة وعلوم الحاسبات وهذه المبادرة تجري على أربعة محاور متوازيه الاول هو المحور الاكاديمي التقني حيث سيتلقي الشاب تدريب تقني من إحدى الجامعة المرموقة وعلى إثر ذلك وقعنا اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة  أوهايو من أفضل 30 جامعة في الولايات المتحدة وبدأنا إجتذاب جامعات عالمية في هذا الجانب.

وإستطرد  في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً "من خلال هذا البرنامج  سيلتقي الشاب التعليم عن بعد شانه شأن الطالب المقيم في ولاية أوهايو بنفس الوقت الزمني والمحاضرات وغيرها ".

 وأكمل الوزير " المحور الثاني في المبادرة هو تدريب  على القدرات الشخصية مثل قدرات العرض وإدارة  المشروعات  والعمل عن بعد والعمل الجمعي عبر فرق وإلى أخر هذه الملكات  الناعمة".

وأكد الوزير أن المحور الثالث  يشمل المحور العملي  وذلك عبر الاتفاق مع الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وسيتم من خلال إستضافة الشباب  لفترة تدريب  العملي حتى يقترن التدريب العملي مع الأكاديمي".

 

وشدد الوزير أن المحور الرابع هو الاهم في كافة الحلقات السابقة كونه يختص بتعلم مهارات اللغة الانجليزية الذي سيساعد  الطالب في العمل الدولي".

 وحول شروط التقديم قال "خريجوا كليات الهندسة وتكنولجيا المعلومات في السنوات السابقة من مختلف أنحاء الجمهورية حيث إننا  لدينا مقدرة لاستضافة شباب المحافظات من خارج القاهرة للمتقدمين في المبادرة".

 

وكشف الوزير أن حصول الطالب على تقدير عام تراكمي في الجامعة فور تخرجه سيكون ضمن معايير الاختيار قائلاً "عنصر مهم وسنبدأ في إنفاذه بعد تلقي الطلبات حيث ستكون الاولويات للتقدير والمقابلة الشخصية وإجراء امتحان" .

وحول أماكن التقديم قال الوزير "سيكون التقديم عبر موقع المبادرة المدشن".

وقال الوزير إن التقديم سيكون عبر موقع المبادرة الذي تم تدشينه  مشدداً أن المنحة مجانية بالكامل خاصة أن الحصول على  درجة المساجيتر من الجامعات العريقة مثل أوهايو التي تم إبرام مذكرة تفاهم معها يبلغ نحو 40 ألف دولار".

كاشفاً أن الهدف من المبادرة هي خلق جيل متعلم وقادر على أن يكون له دور في مجال صمناعة تكنولوجيا المعلومات يحقق حلم مصر أن تكون  دولة رائدة في ذه الصناعه المهمة في الاقليم وتتبوء المكانة التي تستحقها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة