نحات ومنجم
نحات ومنجم


شاهد|«حوت ضخم» يحمي قطاراً من كارثة

منى إمام

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 11:36 ص

شهدت منطقة سبيكينيسه قرب مدينة روتردام الهولندية الساحلية، واقعة غريبة بكل المعايير والحسابات البشرية، حيث تحققت نبوءة صانع أحد الأعمال الفنية التي تحمل اسم "أنقذه ذيل الحوت".

حادث غريب ومخيف، ولكن قطار مترو هولندي نجا من كارثة محققة بعدما اخترق حاجزا ليستقر عند مجسم عملاق لذيل حوت، ما جنب سائق القطار الخال من الركاب مصيرا أسود محتما.

 

 أفلت القطار من خطر الاستقرار في المياه الموجودة على مسافة عشرة أمتار في الأسفل، وبقي جزء كبير من العربة الأمامية معلقا في الهواء مدعوما فقط بذيل مجسم الحوت الضخم.

 

وقالت كارلي غورتر من هيئة السلامة الإقليمية في منطقة رينموند لوكالة فرانس برس: "هذا سيناريو غريب. خرج المترو عن السكة وسقط عند مجسم يسمى «أنقذه ذيل الحوت» وهو ما حدث حرفيا. فبفضل ذيل الحوت، جرى إنقاذ السائق بالفعل، إنه أمر لا يصدق".

 

خرج السكان المذهولون بأعداد كبيرة لرؤية المشهد الغريب، ما دفع بالسلطات المحلية إلى دعوتهم للابتعاد والتزام تدابير التباعد للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويعمل حاليا في الموقع فريق من خدمات الطوارئ والخبراء، بما يشمل المهندس المعماري الذي أنجز المجسم، بهدف إيجاد طريقة لسحب القطار بأمان.

 

شاهد أيضا: «العالمة الصغيرة» اكتشفت علاج لكورونا وعمرها 14 عاماً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة