«أنا مش كريم أنا كرم».. التوأم الذي تحول لأشهر «كوميك» على السوشيال ميديا
«أنا مش كريم أنا كرم».. التوأم الذي تحول لأشهر «كوميك» على السوشيال ميديا


«أنا مش كريم أنا كرم».. التوأم الذي تحول لأشهر «كوميك» على السوشيال ميديا

أميرة شعبان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 01:34 م

لم يكن يعرف التوأم عمر وعلي صابر، أن مشهدا صغيرا سيحولهما إلى أبطال واحدة من أشهر "الكوميكس" المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالرغم من مرور نحو ١٢ عاما على عرض فيلم "الدادة دودي" بدور السينما إلا أن جملة "أنا مش كريم أنا كرم" لاتزال عالقة بأذهان الجميع، والتي استخدمها التوأم بكثرة طوال الفيلم ردا على عجز والدهما عن التمييز بينهما. 

وسريعا ما تناقل رواد مواقع التواصل هذه الجملة بشكل واسع للتعليق على التشابه الكبير بين الأشخاص ؛ ففي البداية استخدمت للتعليق على التشابه بين عدد كبير من الأصدقاء والأخوة والملابس، ثم ما لبثوا أن استخدموها مصاحبة لصور نجوم الفن في إشارة لتقارب الشبه بشكل كبير، مثل الممثل المصري مصطفى فهمي والإعلامي كرم جابر،  وكذلك المطربة بسكال مشعلاني والمعتزلة شيماء سعيد، وبالطبع التوأمان حسام وإبراهيم حسن . 

اقرأ ايضًا: «علقة ساخنة وكوميديا فتاة».. أطرف مواقف التوائم

ومع مرور الوقت بدأ بعض الشباب في استخدامه كوسيلة للدعاية والانتشار، حينما شاركوا صورهم الشخصية مع بعض النجوم لتوضيح مدى الشبه الكبير بينهم، لتنهمر التعليقات "أنا مش كريم أنا كرم"، فاستخدمها شبيه المطرب تامر حسني، كما حرص شبيه اللاعب "مو صلاح" على التعليق بها بعد التقاط صورة مع اللاعب في إحدى المناسبات. 

ومؤخرا وبالتحديد خلال هذا العام عاد "الكوميك" للظهور بقوة مع فترة الحظر التي عاشها العالم في أزمة كورونا، فاستخدم الكثيرون صورة التوأم الشهير  للتعبير عن تشابه الأيام طوال فترة الحظر معلقين "أنا مش امبارح أنا النهاردة".

كما لجأ البعض إلى استخدام هذه الجملة في  كوميكس مختلفة من أفلام أخرى لإيصال معلومة واضحة بشكل كوميدي، فابتكر البعض موقفا جديدا مستلهما من كريم وكرم قائلا "انت افتريت عليا بس المسامح كريم"...ليرد عليه الآخر "أنا مش كريم أنا كرم".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة