صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتخابات الأمريكية.. سر «حمار» الديمقراطيين و«فيل» الجمهوريين

رأفت ماهر

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 04:00 م

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا يوضح أسباب أختيار الحزبين الديمقراطي والجمهوري لـ “الحمار والفيل” كرمزين في سباق الانتخابات الأمريكية .

وذكر التقرير أن رمز الحمار عند الديمقراطيين تحول إلى أيقونة سياسية ورمز انتخابي للحزب رغم أنه يرمز إلى محدودية القدرات.

وفي عام 1828 اختار اندرو جاكسون رمز الحمار نكاية في منافسه الجمهوري ومن هنا تحول الحمار بعد ذلك إلى رمز سياسي للحزب الديمقراطي في عام 1870.


وقام الرسام توماس ناست رسام كاريكاتير بعنوان الحمار الحي أسدا ميتا، وأصبح الحمار منذ ذلك الوقت رمزا للديمقراطيين .

أما رمز الفيل ظهر كشعار للجمهوريين لأول مرة في دعاية لإبراهام لينكولن 1860 وتحول رمز الفيل إلي شعار سياسي عام 1974 بعد رسم كاريكاتيري أخر حيث رسم الكاريكاتير حمار يرتدي جلد أسد قبيح تحاول الحيوانات الفرار منه.
والسبب الرئيسي الذي دفع «ناست» لاختيار الفيل كرمز للجمهوريين غير معروف حيث أن البعض يرجح أنه للتعبير عن ضخامة حجمه كناية عن القوة والتأثير ويحظي فيل الجمهوريين باهتمام إعلامي بالغ في كل المناسبات السياسية .
وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، حيث فتحت مدينتان صغيرتان في ولاية نيو هامبشاير أبواب مراكز الاقتراع في منتصف الليل بالتوقيت المحلي.
يأتي ذلك بعد أن وضع موقعا التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، علامة تحذير على منشور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصف فيها قرارًا للمحكمة العليا بشأن التصويت في ولاية بنسلفانيا بأنه "خطير جدًا".

وكانت المحكمة العليا قد سمحت الأسبوع الماضي، بتمديد المهلة الزمنية اللازمة لتلقي الأصوات الواردة بالبريد في انتخابات الرئاسة المقررة الثلاثاء، في بنسلفانيا ونورث كارولاينا، وهما ولايتان محوريتان في فرص فوز ترامب على خصمه جو بايدن.

وقال ترامب في منشور على تويتر وفيسبوك: "قرار المحكمة العليا الخاص بالتصويت في بنسلفانيا قرار خطير جدًا، فهو سيسمح بغش مستفحل دون كابح وسيقوض أنظمة قوانينا بالكامل، كما أنه يبعث على العنف بالشوارع. لابد من فعل شيء".
وأرفق تويتر مع تغريدة ترامب ما يفيد بإخلاء مسؤوليته، قائلا إن محتواها: "محل خلاف وربما يكون مضللًا".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة