رئيس الأعلى للإعلام خلال لقائه نقيب أطباء الأسنان
رئيس الأعلى للإعلام خلال لقائه نقيب أطباء الأسنان


كرم جبر: لسنا ضد ظهور الأطباء في وسائل الإعلام

أسامة حمدي

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 04:59 م

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس ليس ضد ظهور الأطباء في البرامج الطبية الخاصة بوسائل الإعلام المختلفة، لكن لابد أن يكون هناك ضوابط لظهروهم من منطلق حماية المواطن، خاصة وأن معظم هذه البرامج تبث عبر ترددات لا تتبع النايل سات.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور ايهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان وذلك بمقر المجلس بماسبيرو، حضر اللقاء الدكتور أحمد مسعد المتحدث الإعلامي باسم نقابة أطباء الأسنان.

اقرأ المزيد

عاجل| الأعلى للإعلام يوقف برنامج زملكاوي

وأضاف «جبر» أن هناك أدوية وعقاقير غير معتمدة تقدم في بعض البرامج، وكأنها تساعد على الشفاء من كل الأمراض، لافتًا إلى أن المجلس خاطب نقابتي الصيادلة والأطباء للتعاون في توفير كل سبل الحماية للمواطن.

وشدد رئيس الأعلى للإعلام، علي أن المجلس بصدد إعداد ميثاق مشترك مع نقابة الأسنان ونقابتي الصيادلة والأطباء لضبط ظهور الأطباء من خلال القنوات الفضائية، مشددًا على أنه من غير المسموح تقديم برامج طبية للمشاهد دون حصول ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الأسنان.

وأكد «جبر» أن «الأعلى للإعلام» سيشهد غدًا الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي لإعداد دورة تدريبية للإعلاميين الذين يقمون بتقديم برامج طبية عبر الفضائيات المختلفة لضمان تقديم رسالة طبية وإعلامية تفيد ولا تضر المواطن.

وناقش الطرفين خلال اللقاء سبل التعاون من أجل وضع معايير وأكواد سواء لظهور الأطباء في وسائل الإعلام المختلفة أو تناول المواد العلمية الخاصة بهم والأدوية والعقاقير التي تمس حياة الناس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة