الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


الانتخابات الأمريكية| ترامب: لم ولن نتخلى عن بلادنا 

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 10:32 م

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،اليوم الثلاثاء، فيديو ترويجي جديد عبر حسابه بموقع تويتر، حمل استعراضا لمواجهة فيروس كورونا والإرهاب كما حث الأمريكيين على عدم التخلي عن عزيمتهم.


جاء في الفيديو "بالعزيمة والأمل والتفاؤل، نجحنا في مواجهة فيروس كورونا، والآن نود العودة إلى حياتنا الطبيعية، فترات العمل الإضافية، حصص الرقص، حضور مباريات كرة القدم".

اقرأ أيضا: ترامب: المشهد الانتخابي جيد في فلوريدا وأريزونا وأفضل بكثير بـ«تكساس»


وأضاف "رغم مساعي الإرهاب لإسقاط بلادنا واقتصادها، إلا أننا لم ولن نتخلى عنها يوما، فقوة الشعب الأمريكي والأسر الأمريكية والعمال الأمريكيون تقف حائلا، علينا تجديد إيماننا واستعادة سلامنا، إعادة بناء اقتصادنا لمواصلة مسيرة النجاح..فنحن نؤمن بأمريكا".


وتُجرى ،اليوم الثلاثاء، الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة