الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة


وزارة الثقافة: انطلاق مسابقة الشركات الإبداعية الناشئة

نادية البنا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 08:35 م

تنطلق فعاليات مسابقة "الشركات الإبداعية الناشئة" التي تقام بالتعاون والشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية "اليونيك" ويتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي في مصر، من الأسبوع الحالي حتى منتصف شهر نوفمبر.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الاستثمار في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية يُعد أحد المحاور الأساسية لبرامج عمل الوزارة.

وأكدت أن المشروع يسعى إلى تعزيز منظومة الاقتصاد الإبداعي ويُسهم في خلق فرص عمل لتحقيق محاور التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030، مشيرة إلى أن المسابقة تستهدف اكتشاف المشروعات والمبادرات والأفكار ذات الجدوى الاقتصادية والتي يمكن أن تتطور إلى مشروع ثقافي ثم إلى شركة إبداعية ناشئة أو مؤسسة قابلة للنمو والتوسع.

وتابعت: "يحصل الفائزون على فرص تعاون مع وزارة الثقافة أو المساهمة في تنفيذ المشروع وفقا للدعم المطلوب ومدي توافقه مع أهداف وبرامج الوزارة".

أقرا أيضا| وزيرة الثقافة تكرم أعضاء لجان «المسرح الجامعى»

يشار إلى أن المسابقة تختص برواد الأعمال أو المؤسسات التي تُقدم سلع أو خدمات ثقافية أو إبداعية أو فنية ونصت شروطها على أن لا يقل فريق العمل عن 3 أفراد ولا يزيد عن 5 أفراد، وأن يكون المؤسسين مصريين أو المؤسسة مسجلة في مصر بشكل قانوني سواء كانت مؤسسة حكومية أو شركة خاصة أو مؤسسة أهلية.

وتضمنت الشروط ألا يقل سن المؤسسين عن 18 عاما مع وجود أفضلية للشباب، ووجود نموذج عمل يحقق هامش ربح وأن يبدو ذلك في نموذج عمل يظهر وجود جدوى اقتصادية للمشروع، ووجود جدوى مجتمعية من تنفيذ المشروع أو الفكرة، ووجود تصور مقترح متكامل من خلال الإجابة على أسئلة الاستمارة الخاصة بالتقدم للمسابقة.

كما يفضل وجود خبرات عملية أو أكاديمية أو كلاهما لدى فريق العمل وأن تكون متصلة بطبيعة المشروع أو الفكرة أو أي من فروع إدارة الأعمال إلى جانب التباين في الخبرات المهنية أو الأكاديمية أو كلاهما بين أعضاء فريق العمل أو المؤسسين وتقديم معلومات من مصادر أصيلة مثل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أو أي من المراكز البحثية الجامعية أو الوكالات الدولية مثل الأمم المتحدة أو الدوريات والمراجع العلمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة