مسرح الهناجر
مسرح الهناجر


«فضفضة وحكي» بطلعت حرب.. و«صندوق الدنيا» في الهناجر

نادية البنا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 04:26 م

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الواحدة ظهر السبت 7 نوفمبر ندوة «فضفضة وحكي»، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

تأتي الندوة في اطار التعاون بين قطاع الصندوق و«جمعية تنمية وطن للمجتمعات المحلية»، حيث تعد باكورة تعاون لسلسلة من الندوات والموجهه للأطفال من ذوي الهمم.

أقرا أيضا| «النيل للآلات الشعبية» بمركز طلعت حرب الثقافي الجمعة المقبل

جدير بالذكر أن مركز طلعت حرب الثقافي يعد أول المراكز التابعة لوزارة الثقافة المجهزة خصيصا للتعامل مع ذوي الهمم، من خلال فريق عمل مدرب، بالاضافة إلى المبني المجهز لاستقبال ضيوفه من ذوي الهمم.

كما تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء السبت 7 نوفمبر «نادي السينما الأفريقية»، والذي ينظمه مهرجان السينما الأفريقية بالتعاون مع قطاع الصندوق، ويعرض هذا الشهر فيلم «صندوق الدنيا» تأليف و اخراج عماد البهات، بحضور أبطال الفيلم ومنهم: «باسم سمرة، عمرو القاضي، جيهان خليل، علي صبحي، ويعقب العرض ندوه يديرها الناقد رامي عبد الرازق».

كما يعرض الفيلم في السادسة مساء السبت 14 نوفمبر بمركز الحرية للإبداع بالأسكندرية بحضور مخرج ومؤلف الفيلم وأبطاله، بالإضافة إلى السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان الأقصر، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

يذكر أن «صندوق الدنيا»، فاز بجائزة مؤسسة شباب الفنانين بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته التاسعة وتم عرضه في العديد من المهرجانات الدولية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة