يوتيوب
يوتيوب


كيف تروج لقناتك على يوتيوب وتحصد مشاهدات عالية؟ 

وائل نبيل

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 06:17 م

يحلم الكثيرون، بتحقيق الثراء والشهرة الواسعة، التي أصبحت يمكن أن تتحقق بسهولة عبر تطبيقات ومواقع السوشيال ميديا، خاصة موقع مشاركة الفيديوهات الأشهر في العالم يوتيوب.

الأمر لم يتوقف عند الكبار والبالغين فقط، بل أصبح الحلم يراود حتى الأطفال بمجرد معرفتهم بموقع يوتيوب ومتابعتهم لأشهر صانعي محتوى الفيديو والذين يعرفون الأن بـ « يوتيوبر».

وقد أدرك الجميع كبار وصغار أن انتشار الفيديوهات الخاصة بهم، والترويج لها لتحقيق وحصد مشاهدات عليها، أصبح الجسر السريع للوصول إلى الثراء والشهرة.

وفي هذا الصدد تقدم «بوابة أخبار اليوم»، أهم النصائح والخطوات من شركة «جوجل» العالمية، والمالكة لموقع «يوتيوب»، للترويج للفيديوهات وحصد أعلى نسب مشاهدات ممكنة..   

- فعِّل ميزة التعليقات في صفحات الفيديوهات (يمكنك دائمًا حذف تعليقات أو حظر مستخدمين).

- استخدِم قوائم التشغيل لتجميع المحتوى الخاص بك حسب الموضوع لتسهّل على المستخدمين العثور على فيديوهات قناتك.

- تفاعَل مع جمهورك عبر ذِكر أسمائهم في الفيديوهات، ومن خلال التعليقات والاشتراكات، وأيضًا من خلال طرح الأسئلة أو تشجيعهم على تقديم أفكار جديدة.

- أدرِج روابط تؤدي إلى قناتك في يوتيوب YouTube في أكبر عدد ممكن من الأماكن، مثل المواقع الإلكترونية والمدوّنات والمجلّات.

- شجِّع المسابقات، واستخدِم عناوين تلفت الانتباه.

- استخدام ترجمة تلقائية، أو إضافة الترجمات يدويًا أو استخدام أدوات وخدمات تابعة لجهات خارجية.

- استخدِم واجهات برمجة تطبيقات يوتيوب YouTube لإنشاء شارات YouTube لموقعك الإلكتروني تعرض نسبة مشاهدة قناتك على يوتيوب YouTube والرابط المؤدي إليها.

فعِّل ميزة التضمين حتى يتمكّن الآخرون من توزيع المحتوى الخاص بك.

- استخدِم عنوان "URL" المضمّن المرفق بكل فيديو لتضمين فيديوهاتك على موقعك الإلكتروني، وأرسِل الروابط إلى مدوّنات قد يودّ أصحابها عرض المحتوى الخاص بك فيها.

- إذا كانت فيديوهاتك عبارة عن مراجعات للمنتجات، قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات التالية كعلامات فيديو" الرمز العالمي للمنتج ورقم EAN ورقم ISBN ورقم القطعة حسب الشركة المصنّعة ورقم الطراز والعلامة التجارية.

- تفاعل مع الجمهور، ولا تكن خجولاً، فتوجّه إلى منتدى يوتيوب YouTube مباشرةً واطلب من المستخدمين الاشتراك.

- استخدام "إعلانات جوجل Google" للفيديو، حيث تتيح الفيديوهات الدعائية على يوتيوب YouTube للقائم بتحميل الفيديو عرض المحتوى الخاص به على يوتيوب YouTube من خلال استهداف المستخدمين المهتمين بمشاهدة المحتوى الذي يقدّمه.

- أعلِن عن فيديوهاتك وقناتك على الراديو والتلفزيون والمواقع الإلكترونية والمنتديات والنشرات الإخبارية وغيرها من منصّات التواصل الاجتماعي. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة