دونالد ترامب
دونالد ترامب


مصادر بالبيت الأبيض : ترامب وحيدًا.. والأمور انتهت

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 - 10:41 م

كشفت شبكة سي إن إن الإخبارية عن أن بعض من أعضاء الحملة الانتخابية ومستشاري المرشح الجمهوري الساعي للولاية الثانية دونالد ترامب بدئوا في التخلي عنه.

ونقلت سي إن إن تصريحات أحد المستشارين الرئيسيين بإدارة ترامب قوله بأن «الأمور انتهت» وذلك بعدما حقق جو بايدن عودة قوية في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا جعلت إعادة انتخابات الرئيس الحالي غير ممكنة.

اقرأ أيضا: «تويتر» يغلق حساب مستشار ترامب السابق .. أعرف السبب

وأضاف المصدر أن الجميع الآن بالبيت الأبيض تراجعوا عن دعم ترامب، خاصة مع وجود مخاوف حول الخطوات التي سيتخذها، وما إذا كان سيتنازل عن السلطة ويعترف بنتيجة الانتخابات أم لا.

وتابع المستشار بأن ترامب لديه الحق في الطعن على نتيجة الانتخابات ولكنه لا يجب أن يلتف حولها مثلما يفعل الآن بالاعتماد على المحامي رودي جولياني وأبنائه لإطلاق مزاعم بالتزوير.

اقرأ أيضا: ترامب: لن أستسلم..والشعب الأمريكي يستحق «الشفافية»

بينما قال مستشار آخر بحملة ترامب بأن الرئيس الآن معزول داخل البيت الأبيض، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها حول التزوير، إلا أنه لفت إلى استمرار وجود عدد قليل من المستشارين الذين يخبرون ترامب بالأمور التي يريد سماعها، قائلا بأن ما يطلقه الآن من تصريحات يمكن أن يستمر لعدة أيام. 

ولازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عمليات الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعا المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات لعدة أيام وقد تلجأ بعض الولايات لإعادة فرز الأصوات مرة أخرى.

اقرأ أيضا: مع اقترابه من البيت الأبيض.. ملامح سياسة بايدن تجاه الشرق الأوسط وإيران

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2020 بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة