جو بايدن وكامالا هاريس
جو بايدن وكامالا هاريس


«سأكون رئيسا للجميع.. وهذا وقت تعافي بلادنا» | ملخص خطاب الانتصار لجو بايدن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 04:19 ص

ألقى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن خطابا أعلن فيه فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكة على منافسة دونالد ترامب.

وبدأ بايدن خطابه والذي قدمته نائبة الرئيس كامالا هاريس بالتعبير عن سعادته بالفوز بالانتخابات والدعم الكبير الذي تلقاه من سكان بلدته ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وقال بايدن إن الشعب الأمريكي أعطاه نصرا واضحا ومقنعا، بعد فوزه بمعظم الأصوات لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه تفاجأ من حالة الفرح والأمل والإيمان لدى الأمريكيين بان غدا سيكون أفضل لبلاده، متوجها بالتحية إلى عائلته، ولمن أعطوه أصواتهم.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للرئيس الأمريكي.. جو بايدن حياة شخصية مليئة بالمآسي

وتعهد بايدن خلال الخطاب بأنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين أي كانت انتمائهم، سواء جمهوريين أو ديمقراطيين، قائلا بأنه سيكون رئيس يدعو إلى الوحدة، وأن العمل الحقيقي بدأ.

وتابع أن كامالا هاريس ستكون نائبا رائعا للرئيس، مضيفا أنه لا يوجد شيء مستحيل في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: جو بايدن.. رجل كل المناصب السياسية في أمريكا

ووجه بايدن خلال خطاب إعلان فوزه بالانتخابات الأمريكية الشكر لجميع المتطوعين والعالمين في مكاتب الاقتراع في ظل وباء كورونا، واختص زوجته جيل بالشكر قائلا بأنه لم يكن سيصل إلى ذلك دون حبها له.

اقرأ أيضًا: «رفضت الزواج بجو بايدن 5 مرات».. من هي سيدة أمريكا الأولى الجديدة؟  

وأكد أنه يريد أن يمثل كل الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه يفهم الإحباط والخيبة التي يشعر بها المصوتين لترامب بسبب خسارته لأكثر من مرة، ولكن الوقت حان للاستماع الأمريكيين لبعضهم البعض.

وأكد أن هذا هو وقت تعافي الولايات المتحدة، مشددا أن الولايات المتحدة تدعوهم للعمل من أجل العلم والأمل لاحتواء فيروس كورونا وهو بداية عملة الفعلي.

 اقرأ ايضًا: بايدن يواجه أخطاء ترامب بقرار سريع لـ«مواجهة كورونا»

وشدد على أن جزء من تفويض الشعب الأمريكي له هو أن يتعاون الجميع سواء ديمقراطيين أو جمهوريين من أجل التعاون، لافتا إلى أنه عليه أن يجعل كل الأحلام المؤجلة للشعب ممكنة بغض النظر عن العرق.

وأكد أن الجميع الآن يواجهون لحظة تاريخية، وعليهم المحاربة لإعادة الروح الأمريكية.

واختتم بايدن خطابه بالقول إن أمريكا لم يكن هناك ما يمنعها من التقدم، لافتا إلى أن جده كان دائما يخبره بالمحافظة على إيمانه ونشر الثقة، متوجها بالشكر إلى الأمريكيين قبل أن يستقبل زوجته وأعضاء حملته الانتخابية وكمالا هاريس نائبة الرئيس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة