الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق
الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق


افتتاح معرض "جمال الصين بريشة مصرية" بالهناجر

نادية البنا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 09:20 ص

افتتح الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، و شي يوه وين، الوزير المفوض ورئيس مكتب الثقافة والسياحة لسفارة الصين لدى مصر، معرض "جمال الصين بريشة مصرية" للفنان التشكيلى الدكتور عبد المنعم معوض، أمس السبت، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون .

بحضورالفنان التشكيلى الدكتور حمدى أبو المعاطي أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان ونقيب الفنانين التشكيليين السابق، المستشارة نفرتيتى طوسون بوزارة العدل، أمير نبيه رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات الدولية بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ووفد من سفارة الصين، وكوكبة من الفنانين التشكيليين، ورجال الأعمال في مجال الصناعة والتجارة .

المعرض ينظمه المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، ويضم المعرض ٢٠ لوحة فنية تظهر فيها معالم حضارية لمجموعة من الأماكن بالصين، وتتيح الفرصة للمتلقى من الجمهور أن يسافر عبر أعمال الفنان ليقوم بجولة في شوارع ومدن الصين، ويتعرف على هذا البلد العريق ثقافيا واقتصاديا .

ويقام المعرض مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، يقام المعرض في فترة من ٧ حتى ١٢ نوفمبر الجاري، وبستقبل زواره يوميا من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٩ مساء .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة