صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الموجة الثانية| أعراض تحدد خطورة إصابتك بفيروس كورونا

مي حسين

الأحد، 08 نوفمبر 2020 - 10:24 ص

حدد الطبيب الروسي المختص في المناعة وأمراض الحساسية فلاديمير بوليبوك، أن هناك أعراض لإصابتك بفيروس كورونا تكون خطيرة وتستدعي القلق وتهدد حياة الإنسان ويجب التوجه إلى المستشفى في الحال.

وأضاف أن أخطر أعراض فيروس كورونا المثيرة للقلق، هو ضيق التنفس خاصة إذا كان هناك عدم انتظام في دقات القلب.

ودعا الطبيب الروسي المريض الذي يشعر بضيق التنفس وتسارع في معدل ضربات القلب بطلب المساعدة الطبية حتى وإن لم يكن يعاني من أعراض فيروس كورونا الأخرى كارتفاع الحرارة، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

ودعا الطبيب المختص في المناعة وأمراض الحساسية الناس للجلوس بهدوء والتنفس لتحديد معدل التنفس الطبيعي الذي يجب أن يتراوح ما بين 16 إلى 20 شهيقاً في الدقيقة الواحدة.

وأكد فلاديمير بوليبوك أن التنفس السريع يدل على فشل في الجهاز التنفسي، الأمر الذي يهدد حياة المريض ما لم يراجع الطبيب ويجري تصوير مقطعي للرئتين.

ومن أبرز أعراض فيروس "كورونا" المستجد، فقدان حاستي الشم والتذوق، والصداع، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وكانت قد كشفت دراسة حديثة أن هناك أحد الأعراض المخيفة والجديدة التي يمكن أن تكون أولى علامات الإصابة بـفيروس كورونا المستجد في موجته الثانية.

وأكد  القائمون على الدراسة من جامعة أوبيرتا دي كاتالونيا في برشلونة أن أغلب الأبحاث ركزت على كيفية تأثير الفيروس على الرئتين والقلب والكليتين، ولكن الأدلة الجديدة تظهر أن فيروس "كورونا" المستجد يسبب أيضا حالات عصبية مثل "ضباب الدماغ" والهذيان، حتى في مراحله الأولى عندما يكون مصحوبا بحمى شديدة.

اقرأ ايضا تسجيل  إصابة بشرية جديدة بنوع نادر من إنفلونزا الخنازير

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة