ميار شريف
ميار شريف


أول تعليق من ميار شريف بعد التتويج ببطولة تشارلستون للتنس

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 12:42 ص

عبرت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، عن سعادتها بتحقيق أول لقب دولي في مسيرتها بالتتويج بلقب بطولة تشارلستون المفتوحة الدولية للتنس والمقامة على الأراضي الأمريكية.

وحققت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، إنجازاً تاريخياً بالتتويج ببطولة تشارلستون للتنس، بعد الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا في المباراة النهائية بمجموعتين نظيفتين، جاءت نتائجهم كالتالي: «6-2» و«6-3».

وقالت ميار شريف، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «الحكاية»، إنها خاضت البطولة منذ الأدوار التمهيدية وبذلت مجهودًا كبيرًا من أجل تحقيق هذا اللقب، موضحة أن ترتيبها سيتحسن وسيصل إلى 135 عالميًا.

وأضافت ميار شريف، أن تحقيق لقب تشارلستون خطوة في طريق حصد أهدافها التي بدأت بالوصول للدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، مؤكدة أنها ستخوض بطولتين في إسبانيا والإمارات قبل أن تشارك في بطولة أستراليا المفتوحة وهي إحدى بطولات الجراند سلام.

وأكدت ميار شريف، أن لعبة التنس تحتاج دعمًا كبيرًا، موضحة أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على تواصل مستمر معها ويدعهمها بكل قوة.

وأوضحت أنها تحلم بتحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكدة أن النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي مثل أعلى بالنسبة لها وتتمنى أن تتواصل معه لأنه نموذج للنجاح.

وحسمت ميار شريف المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-2، وشهدت المجموعة الثانية استمرار التعادل بين اللاعبتين عند النتيجة 3-3، قبل أن تفض ميار الإشتباك وتكسر شوط البولندية كاتارزينا وتتقدم 4-3، ثم تحسم الشوطين الثامن والتاسع لتفوز بالمجموعة 6-3، ومن ثم الفوز بالمباراة والبطولة.


وخلال البطولة المقامة في ولاية كارولاينا الجنوبية، نجحت "ميار" من الفوز في 9 مباريات متتالية للتوج باللقب كأول لاعبة مصرية تحقق هذا الانجاز التاريخي.

جدير بالذكر أن ميار شريف صاحبة الـ24 عاما، كانت قد قفزت 9 مراكز في التصنيف، لتحتل المركز 163 عالمياً، وذلك بعد وصولها إلى الدور الرئيسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، وهي إحدى بطولات الجراند سلام.

كما نجحت النجمة المصرية ميار شريف في التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة