الفنانة معالي زايد
الفنانة معالي زايد


فنانة سميت باسم رجالي | ودمرها مشهد ساخن

منةالله ممدوح

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 09:06 ص

عاشت الفنانة معالي زايد في عائلة فنية، إلا أن والدها كان صاغ في الجيش «رائد حاليا»، وكان من الظباط الأحرار، «صاغ قول أغاسي» أي رئيس الجناح الأيمن ومعناها في الجيش وكيل البكباشي.


وعندما علم والدها عبدالله بأن الله رزقة ببنت كلف عسكري  بأن يذهب الى السجل المدني ويطلق عليها اسم «معالي»، وذلك لأنه كان اسم يطلق على الرجال ذات المقامات العالية حينها، فأجابه العسكري «أسجلها معالي صاغ عبدالله المنباوي يا فندم» فقال له الصاغ «برافو عليك متغيرش عن كدا» وبالفعل ذهب العسكري إلى السجل المدني وقام بتسجيلها بهذا الاسم.


وذكرت الفنانة الراحلة معالي زايد في إحدى اللقاءات التليفزيونية لها أن هناك مشهد ساخن بينها وبين الفنان الراحل ممدوح وافي، دمر حياتها وكان ذلك في فيلم «أبو الدهب»، فبعد عرض الفيلم قاطعتها شقيقتها المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية وتم رفع دعاوى ضدها بالتحريض على الفسق والفجور، وهي جريمة تصل عقوبتها للسجن ثلاث سنوات، وتم حبس المنتج حينها 3 أشهر وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه.

وأكدت معالي أن سمعتها تضررت وقال البعض عنها أنها متهمة في قضية أداب.

ومعالي زايد  تنتمي لعائلة فنية، فَوالدتها الفنانة آمال زايد وخالتها الفنانة جمالات زايد، وهي خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما.


وولدت في 5 نوفمبر 1953 بحي السيدة زينب، وتوفيت 10 نوفمير 2014 إثر إصابتها بسرطان الرئة.

بدأت تلفزيونيا في دبي أثناء تصوير مسلسل «الليلة الموعودة»، وحصلت عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «السادة الرجال» من جمعية الفيلم، وفي عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «السادة الرجال» من جمعية الفيلم.


اقرأ أيضا: الصين تطور قنبلة لإطفاء الحرائق عن بعد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة