الضحك سبب من أسباب الشيخوخة المبكرة
الضحك سبب من أسباب الشيخوخة المبكرة


دراسة: «الابتسامة» تسبب الشيخوخة المبكرة

أمنية شاكر

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 01:05 م

تعتبر «الابتسامة» هى أفضل الطرق للتعبير عن السعادة، وخصوصا لدى السيدات، ولكن هل تعلمي أن الإبتسامة ليست مفيدة لبشرتك كما تظنين؟

من المتعارف عليه أن «الإبتسامة» تجذب إليكى الكثير من الأصدقاء وتجعلك محبوبة بينهم، ولكن لكل شئ فى الحياه آثاره الإيجابية والسلبية أيضا.

حيث أثبتت الدراسات الحديثة التى أجريت بجامعه «ويسترن»، أن كثره الضحك يمكن أن يكون سبب في ظهور علامات تقدم السن وقد يصل الأمر للإصابة بالشيخوخة المبكرة.

وأكدت نتائج الدراسات بأن «الإبتسامة» في الصور تجعلك أكبر من سنك بعامين تقريبا، فعندما عرض الباحثون على مجموع من الأشخاص المتطوعين، قال المتطوعين،« إن الأشخاص الذين يضحكون في الصور يبدوا أكبر من الأشخاص الذى يقومون بعمل ردود أفعال أخرى كالدهشة على سبيل المثال».

وأشار خبراء الصحة والجمال، إلى أن الضحك بشكل مبالغ فيه سبب أساسى في تمدد الجلد حول منطقة العينين والفم وعامل أساسى فى ظهور التجاعيد بهذه المناطق.

وأكدت الأبحاث التي أجريت في 2015، أن الخطوط التى تظهر في كل مره نتيجة الضحك أو الإبتسامة العريضة الذى يقوم بها الأشخاص، تصبح مع مرور الوقت وتقدم العمر خطوط دائمه.

وينصح الخبراء، بعدم التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية بشكل مباشر، ويفضل استخدام واقي الشمس، بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل فى فترة النهار للحفاظ على رطوبة البشره، وأكل الخضار والفاكهة الذى يحتوى مضادات الأكسدة التى تحافظ على ماده الكولاجين فى الجلد، وترطيب الجلد بالكريمات بشكل منتظم كل يوم، وطبعا مع مراعاه عدم الضحك لأنه أصبح فى وقتنا هذا من ضمن النصائح التجميلية لحمايتك من الشيخوخة المبكره أو علامات التقدم فى العمر.

أي نعم الضحك لن يجعلك تحصلى على الكثير من الإصدقاء ولكن سيحافظ على بشرتك من علامات تقدم فى العمر.

فأي الخيارين تفضلي، أن تكونى ذو وجه مبتسم ولكن ملئ بالخطوط، أم بوجه خالٍ من الخطوط ويتمتع بصحة أفضل؟

أقرأ أيضا|| كن صريحا وقياديا.. 6 نصائح تكسب بها قلب زوجتك


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة