الأميرة ديانا
الأميرة ديانا


أسطورة «ديانا».. حين شاهد مليار إنسان جنازة أميرة القلوب

محمد محمود

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 02:30 م

«الأميرة ديانا».. أشهر الأميرات في العالم وأكثرهن شعبية، لما كانت تقدمه من أعمال خير، منحها الله ابتسامة طيبة وساحرة تخطف القلوب، فأثرت العالم بحبها، وحزنت قلوب الملايين برحيلها بعد تعرضها لحادث سيارة في 13 أغسطس 1997م، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، تزايدت أعداد محبينها لمجرد معرفة سيرتها وتاريخها الطيب.

 

ولدت "الأميرة ديانا" في 1 يوليو 1961 بمنزل بارك بمقاطعة ساندرينجهام، تلقت تعليمها في انجلترا وسويسرا، وتزوجت من الأمير تشارلز أمير ويلز.

 

 قامت "الأميرة ديانا" بالكثير من الأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية، وتوفيت في 31 أغسطس 1997، عقب حادث تصادم سيارة تلاه حزن شعبي شديد .

 

 

وكانت جنازتها خير دليل على هذا الحب الذي دفع العالم أجمع للبحث عن سببه، وذلك عقب تشييع ما يقرب من 6 ملايين مواطن إنجليزي لجنازتها، وأجبرت أكثر من مليار إنسان على أن يجلس أو يقف أمام شاشات التلفزيون ليشاهد المشهد الحزين في سير وتشيع جنازتها.

 

كانت الأميرة ديانا تحب الجميع من سويداء القلب الكبير وترتسم على وجهها الجميل علامات هذا الحب ولهذا أحبها الجميع وبكوا لرحيلها غير المتوقع.

 

ويذكر أن الأميرة ديانا حصلت على العديد من الألقاب من بينها "أميرة ويلز، دوقة كورنوول، دوقة روثساي، كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو.

 

وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام و الأمير هاري وهما في المركز الثاني والخامس لتولي العرش البريطاني على التوالي. 

 

اقرأ أيضًا| دماء الأميرة ديانا في الثلاجة

 

وبصفتها أميرة ويلز فقد تولت ديانا واجبات ملكية ونابت عن الملكة خارج البلاد. ولقد عرف عنها دعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية. 

 

وتولت منذ عام 1989 رئاسة "مستشفى جريت أورموند ستريت" للأطفال بالإضافة للعشرات من الأعمال الخيرية الأخرى، وكان جمالها وجاذبيتها جعلاها محط اهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده، إذ انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس 1996.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة