وزير المالية  الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط


وزير المالية: السيسي يتابع تعامل الحكومة مع أزمة كورونا

محمد البنهاوي

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 10:16 م

قال وزير المالية د.محمد معيط، أن الرئيس السيسي  يتابع كل التفاصيل الخاصة بـأزمة كورونا ومنذ بدايتها، حيث أجرى عدة اجتماعات لتقدير موقف مواجهة أزمة كورونا وتوفير السلع خلال الأزمة، فعلى سبيل المثال قرر الرئيس زيادة واردات القمح خوفًا من تفاقم أزمة كورونا 

 

وكشف معيط، في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، أن الموازنة العامة للدولة فقدت 220 مليار جنيه من إيرداتها خلال الربع الأخيرمن إبريل وحتى يونيو من العام المالي الماضي، لكن بفضل الاصلاح الاقتصادي وبالرغم من انخفاض الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي تراجع عجز الموازنة العامة للدولة .

 

وأكد وزير المالية أن الرئيس السيسي حرص على دعم المواطنين وتقليل وطأة تداعيات كورونا عليهم وأوفت الحكومة بقرارات الرئيس  رغم الجائحة.

 

وتابع قائلاً : "منحنا العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات بقيمة 36 مليار جنيه في ظل أزمه كورونا بالاضافة إلى تطبيق زيادة المعاشات بقيمة 30 مليار جنيه في وقت أزمة كورونا ".

 

وتابع : "على الرغم من أزمة كورونا إلا أننا قمنا بزيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه بالاضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 24 ألف جنيه سنويًا بنسبة 60 % وتخفيض شرائح أيضاً ".

 

وشدد الوزير أن الحكومة المصرية داعمة للمواطن وأنها لم تتخذ خطوات أقدمت عليها دول أخرى في مواجهة كورونا مثل زيادة الضرائب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة