الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: صرف باقي قرض صندوق النقد على شريحتين

محمد البنهاوي

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 11:00 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه صرف باقي قرض صندوق النقد الدولي على شريحتين حتى نهاية يونيو المقبل، مؤكداً أنه جرى الاتفاق مع الصندوق على تطبيق إصلاحات هيكلية.

 

وشدد الوزير في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" على أن الإصلاحات المتفق عليها مع الصندوق لا تمس المواطن المصري والأسعار".

 

وتابع الوزير قائلاً : " بالنسبة للدين المحلي فمع أزمة كورونا انكمش الناتج المحلي ليرفع نسبة الدين لكننا قمنا بإعادة هيكلة الدين العام المصري مما مكننا من تخفيض نسبته للناتج المحلي".

 

 وأكد الوزير أن أزمة كورونا ليست الصدمة الأولى للاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن الاقتصاد المصري تلقى صدمة الأسواق الناشئة في أكتوبر 2018 ولكنه إستطاع عبورها.

 

وكشف الوزير أن سعر صرف الجنيه المصري مقوماً بالدولار يشهد تحسناً كبيرًا منذ فبراير من عام 2019 .

 

 وأكد أن سعر الفائدة على أدوات الدين المصرية من أفضل الأسعار بالنسبة للمستثمرين، مؤكداً أن حجم إستثمارات الاجانب في أدوات الدين يبلغ 21 مليار دولار في أدوات الدين المصرية حاليا.

 

وتوقع وزير المالية تراجع تكلفة خدمة الدين إلى 540 مليار جنيه قائلاً : "من المتوقع انخفاض تكلفة خدمة الدين إلى 540 مليار مقابل 570 مليار جنيه خلال العام الماضي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة