المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير


ينتج 300 عربة سنويًا.. تفاصيل إنشاء أول شركة لصناعات القطارات والمترو بمصر 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 08:17 م

قال وزير النقل  المهندس كامل الوزير ،إن وزارة النقل ستواصل إنجاز المشروعات الخاصة بها في جميع قطاعاتها مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا. 
وأكد "الوزير" في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي للاستعداد لمعرض تكنولوجيا النقل 2020، أنه سيتم إنشاء أول شركة مصرية لإنتاج وحدات السكك الحديدية بمشاركة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بالشراكة مع القطاع الخاص، بنسبة 50 ٪ للقطاع الحكومي و50٪ للقطاع الخاص. 
وأشار وزير النقل إلى أن هذه الشركة ستلبي جميع متطلبات واحتياجات قطاعات النقل في مصر، سواء عربات السكك الحديدية أو قطارات مترو الأنفاق أو قطار كهربائي وذلك في منطقة شرق بورسعيد. 
وأوضح أن المصنع سيقام على مساحة 300 ألف متر مربع فى المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد، بحيث يتضمن مجمع صناعى لتصنيع الوحدات المتحركة للسكك الحديدية بطاقة إنتاجية تبلغ 300 عربة سنويًا.
ولفت إلى أن شركات القطاع الخاص ستنفذ الأعمال الفنية فيما تدعم القطاعات الحكومية بتسهيل الإجراءات وتقديم أرض الشركة، منوها" بأن وزارة النقل ستحصل على جميع احتياجاتها من صناعات الجر الكهربائي والسكك الحديدية، لتشجيع الصناعة الوطنية، التي ستكون بنسبة 25٪ في البداية ثم تزيد حتى 80٪. 
وأكد وزير النقل ، أن هذه الشركة ستفتح أسواق لها في الداخل ما يساهم في خلق فرص عمل جديدة، وخارج مصر أيضا من خلال التصدير إلى الخارج. 
وتابع: سندعم هذه الصناعة وستوفر آلالاف قرص العمل للشباب، حيث سيتم توطين صناعة السكك الحديدية في مصر لأول مرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة