صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن القيد المحلي

عمر البانوبي

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 10:43 م

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد فترة القيد المحلي لجميع الأندية حتى يوم 30 نوفمبر الحالي في ظل تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا حتى 27 نوفمبر الحالي.

ويبحث اتحاد الكرة عن مخرج لتعديل مواعيد القيد لفترة الانتقالات الشتوية بعدما تم إعلانها في الفترة من فبراير إلى مارس المقبل.

قرارات الكاف

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على تنفيذ توصيات لجنة الأندية التي تخدم مصلحة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في النسخة الجديدة في ظل الظروف الراهنة تحت وطأة فيروس كورونا المستجد.

وأبرز القرارات التي استقر عليها الكاف هي زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية للموسم الجديد لـ 40 لاعبًا بدلا من 30 لاعبًا بسبب تداخل مواعيد انطلاق البطولات مع فترات القيد التي تمر بمرحلة عدم استقرار في كل اتحاد محلي بسبب ظروف إنهاء المسابقات بشكل طارئ في الموسم المنصرم.

كما قرر «الكاف» مد فترة القيد للأندية المعفية من الدور التميدي ليوم 30 نوفمبر المقبل خاصة بعد تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا ليوم 27 نوفمبر.

وأغلق الكاف الباب أمام تأجيل أي مباراة في البطولات الموسم المقبل ما دام الفريق يتوفر به 11 لاعبًا و4 بدلاء جاهزين للعب والفريق الذي يتخلف عن السفر يعتبر مهزوما بنتيجة 2-0، وهي الشروط التي طبقها أيضًا على التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة