محمود عباس
محمود عباس


في ذكرى رحيل ياسر عرفات..

محمود عباس: لن نتنازل عن حقوقنا.. وسنبقى أوفياء لأرواح الشهداء

أحمد نزيه

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 11:30 م

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، تمسك بلاده بحقوقها في الأرض المحتلة وعدم التفريط أو التنازل عنها، قائلًا: "لن نتنازل عن أي حق من حقوقنا المشروعة التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية، وسنواصل العمل إلى أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لبلادنا، وتتجسد دولتنا ذات السيادة".

جاء ذلك خلال كلمته في الذكرى السادسة عشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات، والتي قال خلالها: "نقول لشعبنا إننا على العهد باقون وللأمانة حافظون، وسنبقى أوفياء لأرواح شهدائنا، ودماء جرحانا، وعذابات أسرانا".

وتابع: "مهما طال الزمن وزادت الضغوطات والاتهامات الباطلة وتزييف الحقائق، فلن نتنازل عن أي حقٍ من حقوقنا المشروعة التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية، وسنواصل العمل إلى أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لبلادِنا، وتتجسد دولتنا ذات السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

واستطرد: "في وسط كل هذه الصعاب التي نعيش، يظل سلاحنا الأقوى للصمود والثبات ومواصلة البناء هو وحدة شعبنا وأرضنا، الذي نعمل على تجسيده عبر إجراء الانتخابات التشريعية ومن ثم الرئاسية، ومن ثم انتخابات المجلس الوطني، وبمشاركة كل القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية لتكريس الديمقراطية والتعددية السياسية، وطيّ صفحة الانقسام".

وتحل غدًا الأربعاء 11 نوفمبر، الذكرى السادسة عشر لوفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والذي رحل عن عالمنا في عام 2004.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة