الجلسة التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع
الجلسة التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع


خبير عقاري: السوق المصرية تحتاج 8 ملايين وحدة سكنية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:22 ص

شيماء مصطفى
مالتي ميديا محمد الهواري

أكد عمرو القاضى، الخبير العقارى، أهمية مناقشات الجلسات التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي والتي تسفر عن مقترحات مثمرة فى عدد كبير من الملفات.
وقال خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، إن التوصيات التي تخرج عن المؤتمر يتم العمل بها بشكل كبير، وهو الأمر الذي لمسناه فى النسخ الستة السابقة حيث يتناقش الجانبان وجهاً لوجه مجتمع الأعمال والمسئولين على حداً سواء.

وأشار الخبير العقاري، إلى أهمية ملف صناعة وتصدير العقار، موضحا أن آخر الدراسات قد كشفت أن نحو 8 ملايين وحدة سكنية مطلوبة فى السوق وخاصة بالمدن الجديدة.

وأوضح أن السوق المصرى كبير ويفوق الـ 100 مليون نسمة، والهدف يجب أن يكون بتمكين أكبر عدد من المواطنين لشراء العقار كأولوية قبل التصدير وخاصة فى ظل أزمة كورونا.

وأشار إلي وجود عدد من المعوقات أمام صناعة العقار وتصديره وفى مقدمتها إشكالية التسجيل والقوانين التى تمنع الأجانب من بيع عقار إلا بعد مرور 5 سنوات من شرائها، فضلا عن عدم تملكه أكثر من وحدتين وكذلك تحديد عدد الأمتار فى حال تملك أرض.

وأشاد بمبادرات البنك المركزي المصري، الخاصة بالتمويل العقاري والتي تعمل على تشجيع شراء العقار والسياسات الجريئة لاستمرارية الطلب وأهمية مواجهة التحديات فى هذا الملف وإزالة المعوقات.

اقرأ أيضا

رئيس «حماية المستهلك»: ضخ 13 مليار جنيه من الحكومة لمبادرة «مايغلاش عليك»
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة