صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجامعة العربية تطالب المنظمات الدولية بالتدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين

أحمد نزيه

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:03 م

دعت جامعة الدول العربية، المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى التدخل الفوري والقيام بواجباتها، والنهوض بمسؤوليتها لتطبيق قواعد المنظومة القانونية ومبادئها في حماية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكفالة حقوقهم القانونية.

يأتي هذا، بعد وفاة الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر (46 عامًا) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، بعد معاناةٍ مع مرض سرطان الحنجرة والحلق.

وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، اليوم الأربعاء، إن "استشهاد الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى جريمة إسرائيلية جديدة تضاف إلى سجل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

وشدد أبو علي، بالقول: "لا ينبغي أن يكتفي العالم بإدانة هذه الجريمة الجديدة وحسب، بقدر ما يمليه على الضمير الإنساني ومنظمات حقوق الإنسان وجهات العدالة الدولية، من مسؤوليات في إعمال قواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئه، لحماية أرواح الأسرى، وممارسة الضغوط ومساءلة سلطة الاحتلال خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي طال الأسرى، وما يمثله من تهديد خطير لحياتهم، خاصة المرضى منهم وكبار السن".

اقرأ أيضًا: وفاة الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر في سجون الاحتلال

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة