مايا مرسي تستقبل مدير الوكالة الإسبانية للتعاون في مجال تمكين المرأة
مايا مرسي تستقبل مدير الوكالة الإسبانية للتعاون في مجال تمكين المرأة


مايا مرسي تستقبل مدير الوكالة الإسبانية للتعاون في مجال تمكين المرأة

منى إمام

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:11 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مقر المجلس، فينتورا رودريغيز Ventura Rodríguez، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية فى مصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.                                                          
وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي بـ «فينتورا رودريغيز» في المجلس، مشيدة بالتعاون المثمر القائم بين كلا الجانبين في  العديد من المجالات المتنوعة و في تنفيد مجموعة من المشروعات والبرامج  والمبادرات من أجل النهوض بالمرأة المصرية علي جميع المستويات، والتي يأتي من بينها دعم جهود مكتب شكاوي المرأة بالمجلس من أجل تقديم المساندة القانونية والنفسية للشاكيات، هذا بالاضافة الي دور الوكالة الاسبانية في التعاون مع المجلس في تنفيذ حملات طرق الابواب التي تستهدف توعية السيدات بمختلف القضايا الهامة والتي تمس مصلحتهن بشكل أساسي ، مشيرة ان الاجتماع ناقش ايضا سبل التعاون المستقبلية والمشروعات والبرامج التي ستقوم  الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنميه في مصر  بدعمها خلال الفترة القادمة.    

اقرأ أيضًا: «قومى المراة» يهنئ ميار شريف بطلة مصر فى التنس

                                            
من جانبه أعرب فينتورا رودريغيز  عن سعادته بالجهود العظيمة المتواصلة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المصريه والنهوض بها في جميع المجالات ، مثنيا علي التعاون القائم بين الجانبين ، متطلعا لمزيد من التعاون  في العديد من المجالات المتنوعة بما يخدم المرأة المصرية ويصب في مصلحتها  .

وجدير بالذكر، أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، استقبلت بمقر المجلس ريتشارد ديكتس المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وذلك لتكريمه بعد انتهاء فترة عمله في مصر، ولما بذله من جهود رفيعة المستوى في دعم المرأة وتمكينها .

واشادت الدكتورة مايا مرسي بالدور الملموس الذي قام به ريتشارد ديكتس خلال فترة عمله في منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، و دعمه الجهود الوطنية المبذولة للنهوض بالمرأة وتحسين اوضاعها، خاصة دوره في مساندة جهود وانشطة المجلس القومى للمرأة ومؤسسات الدولة لتمكين المرأة المصرية والنهوض بها في جميع المجالات.

كما أعربت عن اطيب امنياتها بالتوفيق والنجاح ريتشارد في منصبه الجديد، كما سلمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس السيد ريتشارد ديكتس درع المجلس تكريما له.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة