أحمد حسن وراموس
أحمد حسن وراموس


خاص| أول تعليق من أحمد حسن على اقتراب «راموس» من لقب عميد لاعبي العالم

عمر البانوبي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 02:16 م

يرى أحمد حسن، عميد لاعبي العالم والقائد التاريخي لمنتخب مصر، أن الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، يظل قريبًا من تخطي رقمه المسجل باسمه كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية بقميص منتخب بلاده.

 

نال أحمد حسن، لقب عميد لاعبي العالم منذ 9 سنوات وفي رصيده 184 مباراة دولية بقميص منتخب مصر ومازال الرقم صامدًا حتى الآن.

 

نشرت صحيفة «آس» الإسبانية، تقريرًا يبرز اقتراب سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، من كسر رقم الإيطالي جيانلويجي بوفون، الحارس الشهير، وسعيه لتحطيم رقم أحمد حسن، قائد منتخب مصر التاريخي وعميد لاعبي العالم، من حيث عدد المشاركات الدولية.

 

وقال أحمد حسن، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"أعتقد أن راموس لديه الفرصة ليصبح عميدًا للاعبي العالم نظرًا لسنه وكونه يملك لياقة بدنية وفنية تسمح له بالاستمرار في العطاء مع ناديه ومنتخب بلده".

 

وأضاف عميد لاعبي العالم: "لم أشاهد غلاف آس الإسبانية قبل هذه التصريحات، ولكن الاهتمام العالمي بالرقم القياسي المسجل باسمي كلاعب دولي مصري نال عمادة لاعبي العالم يؤكد أننا كإدارة كروية في مصر لم نحسن استغلال هذا الأمر طوال السنوات السابقة".

 

وتابع أحمد حسن: "فخور باجتهادي وما حققته وبصمود هذا الرقم حتى الآن، فالأمر لم يكن سهلاً أن تصل لـ 184 مباراة دولية وكان من الممكن زيادة هذا الرقم وتحديدًا في العام 2012، ولكن في النهاية فخور بهذا الحدث وكنت أتمنى أن نستغله في مصر وعلى المستوى العالمي بما يعزز صورة كرة القدم المصرية".

 

قالت الصحيفة الإسبانية إن راموس يستعد لكسر رقم بوفون بالوصول للمباراة الدولية رقم 176 بمشاركته الليلة مع إسبانيا ضد هولندا في المباراة الودية المقامة على ملعب يوهان كرويف، استعدادًا لمواجهة سويسرا ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2021، المحدد لها السبت المقبل.

 

وبتجاوز بوفون الليلة سيصبح راموس أكثر لاعب أوروبي مشاركة في المباريات الدولية مع منتخب بلاده على مر التاريخ، وسيسعى لكسر رقم أحمد حسن والمسجل باسمه عميدًا للاعبي العالم حتى الآن برصيد 184 مباراة دولية.

 

وجاءت عناوين غلاف آس كالآتي:

راموس.. قائد الأرقام القياسية

سيرجيو راموس سيلعب اليوم أمام هولندا مباراته رقم 176 مع منتخب إسبانيا

راموس سيتجاوز بوفون كأكثر لاعب أوروبي خوضا للمباريات الدولية

سيتبقى أمام راموس 8 مباريات لتجاوز المصري أحمد حسن عميد لاعبي العالم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة