خلال الندوة
خلال الندوة


البحوث العسكرية تنظم ندوة عن تهديدات التدخل الدولي والإقليمي في الأزمة الليبية

محمد محمود فايد

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 02:27 م

نظمت هيئة البحوث العسكرية الندوة الإستراتيجية للعام البحثي 2020، تحت عنوان «الإستراتيجية القومية لمجابهة تهديدات التدخل الدولي والإقليمي في الأزمة الليبية وتأثيرها على الأمن القومي».

 

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على تنمية الوعي القومي وإيجاد أنسب الحلول لمواجهة التحديات التي يواجهها الأمن القومي والإقليمي .

 

بدأت الندوة بكلمة رئيس هيئة البحوث العسكرية، أكد خلالها أن العلاقات المصرية الليبية ليست فقط مجرد علاقات جوار جغرافي وإنما هي علاقات تاريخية وثيقة تمتد إلى مختلف العصور، وأشار إلى أن هيئة البحوث العسكرية توصلت إلى مقترح إستراتيجية قومية تجابه التحديات الناتجة عن التدخل الدولي والإقليمي فى الأزمة الليبية، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنمية الوعي القومي والمجتمعي لدى جموع أفراد الشعب المصري، ومناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة في مختلف المجالات .

 

وقد إشتملت الندوة على ثلاث جلسات علمية ناقشت 13 ورقة بحثية قدمها عدد من أساتذة العلوم السياسية والبحوث الإجتماعية والجنائية والمحللين والخبراء الإستراتيجيين، أعقبها تقديم عدد من التوصيات لتغطية كافة جوانب موضوع الندوة بالشكل الأمثل .

 

وألقى مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كلمة نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كما وجه الشكر للمشاركين في إعداد الأوراق البحثية المقدمة خلال وقائع الندوة .

 

حضر وقائع الندوة عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من الشخصيات العامة وأساتذة الجامعات ورموز الفكر والثقافة وعدد من الإعلاميين ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة والجامعات المصرية .
 

اقرأ أيضا:

 

القوات المسلحة تنظم ندوة حول «الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة»

 

هيئة البحوث العسكرية تنظم ندوة إستراتيجية عن ظاهرة التطرف والإرهاب

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة