جوجل
جوجل


جوجل تريد منك المساعدة في تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها

ناريمان محمد

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 04:22 م

قامت جوجل بتحديث تطبيق الصور الخاص بها، على نظام أندرويد  بخيار جديد يتيح للمستخدمين إخبار عملاق البحث بمحتويات صورهم، من خلال تصنيف هذه الصور، حتى يمكن لـ«جوجل» تحسين خوارزميات التعرف على الأشياء، والتي بدورها تجعل الصور أكثر فائدة.

ووفقا لموقع «ذا فيرج»، إنها دورة فعالة لتطوير الذكاء الاصطناعي يتم نشرها بشكل أفضل من قبل عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل والتي لديها الكثير من البيانات والكثير من المستخدمين، ذلك لان أنظمة التعلم الآلي لا تتعلم فقط من تلقاء نفسها، وتحتاج الغالبية العظمى من هذه التطبيقات إلى أن يتم تدريسها باستخدام البيانات التي يصنفها البشر، بهذه الطريقة  يتم تدرب الذكاء الاصطناعي على فعل الشيء نفسه.

كما توضح جوجل على صفحة المساعدة حول الميزة: "قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة تأثير مساهماتك على حسابك ، لكن إدخالك سيساعد في تحسين الميزات الحالية وبناء ميزات جديدة".

نشر موقع «9to5Google » طرق تفعيل هذه الأداء كمايلي :

تظهر الميزة في أحدث إصدار من صور جوجل

ما عليك سوى النقر على زر البحث في قائمة التطبيق ، والتمرير لأسفل ،

وسترى خيار "المساعدة في تحسين صور Google".

 انقر فوق خيار "المساعدة في تحسين صور Google" وسيتم تقديم أربع مهام لك: لوصف تفضيلات الطباعة للصور ؛ الكولاجات أو الرسوم المتحركة المفضلة لديك ؛ لتحديد الصور التي تنتمي إلى أي أحداث عطلة (مثل عيد الميلاد أو عيد الهالوين) ؛ وللتعرف على محتويات الصور ("ذكر أهم الأشياء في هذه الصورة").

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة