دياب اللوح
دياب اللوح


رسالة صوتية للسفير الفلسطينى في ذكرى رحيل «عرفات»

أحمد نزيه

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 11:12 م

وجه سفير فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح، رسالةً تحمل الكثير من المعاني والتعهدات، في الذكرى السادسة عشر لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، والتي تصادف اليوم الأربعاء 11 نوفمبر.

ووصف سفير فلسطين بالقاهرة، في رسالته الصوتية، ياسر عرفات بـ«الرمز والقائد الوطني والقومي والأممي الكبير».

وقال اللوح، في ذكرى رحيل عرفات، «نجدد العهد بأن نظل سائرين على درب الشهيد ياسر عرفات درب الكفاح العادل حتى استكمال المشروع الوطني الفلسطيني وإنجاز كامل الحقوق المشروعة».

وأضاف السفير دياب اللوح: «نجدد البيعة لرفيق دربه الرئيس محمود عباس عنوان الشرعية الوطنية الفلسطينية ونؤكد التفافنا الكامل حول قيادته الحكيمة حتى ترسيخ القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة، وعودة الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم التي خرجوا منها عنوةً عام 1948 وبسط سيادة فلسطين على كامل الأرض المحتلة».

وأكد السفير الفلسطيني دعم رؤية السلام والمبادرة التي تقدم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الأمم المتحدة، بمشاركة متعددة الأطراف ووضع حدٍ لآخر احتلالٍ عسكريٍ استيطاني استعماري في العالم، وبناء السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام ومبدأ الأرض مقابل السلام وحل الدولتين.

وطالب دياب اللوح المجتمع الدولي بالتقاط هذه المبادرة لإنقاذ السلام من الضياع بسبب ممارسات حكومة اليمين في إسرائيل، وإعطاء فرصة جديدة لطي صفحة الصراع.

وفي الوقت ذاته، أثنى سفير فلسطين على الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية وفي سبيل تحقيق المصالحة الوطنية، قائلًا: «نتمسك بدور مصر الرائد في رعاية المصالحة الفلسطينية، ودعم جهودها وجهود القيادة الفلسطينية المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني بين الفصائل، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة