رى أسوان تواصل أعمال تأهيل الترع
رى أسوان تواصل أعمال تأهيل الترع


حفاظا على المياه من الاستهلاك العشوائي..

ري أسوان تواصل أعمال تأهيل الترع

محمد علي

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 10:36 ص

تواصل الأجهزة المعنية بالإدارة العامة للموارد المائية والري بأسوان تنفيذ أعمال التأهيل للترع الواقعة بنطاق المراكز والمدن لرفع كفاءتها والوصول إلى أفضل جاهزية لها لاستيعاب أى كميات من المياه على الوجه الأكمل.

وأشار المهندس محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة العامة للموارد المائية والرى بأسوان إلى أنه جار تنفيذ أعمال تأهيل ترعة ساحل بنبان بهدف رفع كفاءة المجرى المائي، وتوسعة الطريق المؤدي إلى مستشفى بنبان المركزي.

اقرأ أيضا| «شباب أسوان يبتكر» .. أداة الجامعة لاكتشاف المواهب «العالي

وأوضح أن الإدارة تقوم بتنفيذ أعمال التأهيل لشبكات الرى بهدف ترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة إدارة وتوزيع المياه وتقليل تكلفة الصيانة.

وتستكمل الإدارة العامة للموارد المائية والري بأسوان تنظيم العديد من الندوات التعريفية عن الري الحديث بمختلف مدن ومراكز المحافظة لما يحققة من عوائد إيجابية أبرزها الحفاظ على المياه من الاستهلاك العشوائي.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الندوات يأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، وإيماءً إلى القرار الوزارى الخاص بتحويل نظام الرى من الري بالغمر إلى الري الحديث، بجانب إعادة القطاع التصميمى ورفع كفاءة الري، وخفض تكلفة أعمال الصيانة وضمان وصول المياه لنهايات الترع في أسرع وقت.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة