صورة موضوعية
صورة موضوعية


«جوجل» تعلن إغلاق هذا التطبيق العام المقبل

ناريمان محمد

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 01:54 م

أنهت شركة جوجل دعمها لتطبيق الواقع الافتراضي الرحلات الاستكشافية Expeditions، بحيث ستتم إزالة التطبيق، الذي كان يقدم جولات تعليمية في الواقع الافتراضي، من متاجر تطبيقات iOS وأندرويد في 30 يونيو 2021.
قال جينيفر هولاند، مديرة إدارة البرامج التعليمية في جوجل، إنه بالنظر إلى أن تطبيق الفنون والثقافة يقدم العديد من جولات Expeditions، فلن ندعم تطبيق Expeditions بعد الآن.

وأضافت: "أدركنا أن التجارب الغامرة مع نظارات الواقع الافتراضي ليست دائمًا في متناول جميع المتعلمين، ونأمل أن يوفر هذا للمعلمين جسرًا لمواصلة استخدام المحتوى الغامر لتغيير فصولهم الدراسية وإثراء تجربة التعلم لطلابهم".

وأطلقت جوجل التطبيق لنظارة الواقع الافتراضي المصنعة من الورق المقوى Cardboard VR في عام 2015 كتجربة وصول محدودة للمعلمين.

وأتاحت التطبيق بعد عام للجميع عبر نظام أندرويد، واستمرت في بيع مجموعات أدوات Expedition الخاصة التي تضمنت جهازًا لوحيًا وهواتف ونظارة الواقع الافتراضي Cardboard VR وجهاز توجيه للرحلات الميدانية الافتراضية.

وتضمنت جولات التطبيق صورًا بانورامية بزاوية 360 درجة لمشاهدة المتاحف والمهرجانات والعجائب البعيدة في العالم.

وتراجعت جوجل منذ ذلك الحين عن الواقع الافتراضي، وأوقفت الشركة منصة Daydream VR وجعلت Cardboard VR في العام الماضي مشروع مجتمعي مفتوح المصدر.

وتنهي جوجل أيضًا دعم ميزة Tour Creator، التي تتيح للأشخاص إجراء جولاتهم الخاصة في Expeditions، بحيث لن تكون ميزة Tour Creator متاحة بعد 30 يونيو من العام المقبل.

اقرأ أيضاً

 محرك بحث جديد يهدد «جوجل»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة