مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي


نضال ومروة عبدالمنعم والدباس أعضاء لجان تحكيم «شرم الشيخ الدولي للمسرح»

دعاء فودة- سيد صبحي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 09:28 ص


يضم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي،الذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، 5 لجان تحكيم لمسابقات الدورة الخامسة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، حيث تضم مجموعة من المسرحيين والفنانين من مختلف دول العالم.

يرأس لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية الكبرى، الفنانة الأردنية أمل الدباس، وتضم في عضويتها كل من الفنان نضال الشافعي من مصر، والفنان والكاتب خالد الرويعي من البحرين، كما تضم لجنة التحكيم الدولية لمسابقة المونودراما في عضويتها الفنانة مروة عبدالمنعم من مصر، والمخرج والفنان الكيني كيفين كيمني، والمخرج د.خالد الزدجالي من سلطنة عمان.

وتتضمن لجنة تحكيم مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، والفنان د.أيمن الشيوي رئيسا، وعضوية كل من الفنان علي مهدي من السودان، والفنانة د.مارينا ديمتريجيفك من صربيا.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة التأليف المسرحي، والتي تحمل هذا العام اسم الكاتب الراحل د.أحمد سخسوخ، من الأعضاء الكاتب د.سامي الجمعان من السعودية، والكاتب د.مفلح العدوان من الأردن، والكاتب أيمن سلامة من مصر، ومقرر ومنسق اللجنة الناقدة داليا همام من مصر.

وتأتي لجنة تحكيم جائزة العمل الأول للشباب، والتي تحمل اسم المخرج الكبير عصام السيد، بعضوية كل من: "د. رانيا فتح الله، والكاتبة رشا عبد المنعم، ود. محمد عبد الرحمن الشافعي، كما تكونت لجنة المشاهدة من: المخرجة كريمة بدير، والمخرج سامح مجاهد، والفنان طارق صبري، والسينوغرافي محمود صبري، والناقد والكاتب د.ياسر علام.

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق، 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة د.إيناس عبد الدايم، ومحافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب خالد فودة، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ"بوابة اخبار اليوم".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة