النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج
النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج


أوباميانج يفتح النار على «كاف»: «عليهم تحمل المسؤولية»

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 12:13 م

وجه النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال الإنجليزي، انتقادات لاذعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بعد الواقعة المؤسفة التي تعرضت لها بعثة المنتخب الجابوني في مطار بانجول الدولي.

 

ووصلت بعثة المنتخب الجابوني إلى مطار بانجول مساء الليلة الماضية استعدادًا لمواجهة منتخب جامبيا في تمام السادسة مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

 

وتعرضت بعثة المنتخب الجابوني لموقف محرج استمر حتى الساعات الأولى من صباح مباراة الفريق، حيث منعتهم السلطات الجامبية من التوجه إلى فندق الإقامة وتم احتجازهم في المطار لأكثر من 5 ساعات بسبب اختبارات فيروس كورونا.

 

وعبر أوباميانج، عن غضبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «هذا لن يثبط عزيمتنا ولكن كاف بحاجة إلى أن يعرفوا أن عليهم تحمل هذه المسؤوليات».

 

وأضاف مهاجم أرسنال الإنجليزي: "في عام 2020، نريد أن تنمو أفريقيا وهذه ليست الطريقة التي سنصل بها".

 

وأكد أوباميانج، تغريدة أخرى عبر موقع "تويتر"، أن بعثة منتخب الجابوب استقلت الحافلة الخاصة بها للتوجه إلى فندق الإقامة.

 

وقال دينيس بوانجا لاعب المنتخب الجابوني وفريق سانت اتيان الفرنسي: "لا يمكن تصور وجود الكثير من الشر والقسوة من هذا القبيل.. جعلونا ننتظر خمس ساعات في المطار من أجل اختبارات فيروس كورونا التي أجريناها قبل وصولنا إلى المطار بـ48 ساعة فقط".

 

وأضاف: "نتواجد في مطار بدون تكييف، بدون مقعد، حتى إن بعض اللاعبين ناموا على الأرض.. كل هذا عشية المباراة".

 

جدير بالذكر أن الجابون تتصدر جدول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، يليها جامبيا (4 نقاط)، ثم جمهورية الكونغو في المركز الثالث (3 نقاط) بينما تتذيل أنجولا جدول المجموعة بنقطة واحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة