الدكتور أشرف عمارة
الدكتور أشرف عمارة


كينيا تودع طبيب مصري من أشهر الجراحين توفى بسبب كورونا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 10:20 م

مصر منبع للمتميزين في مجالات عديدة سواء في الطب أو العلوم أوغيره من المجالات، فدائما ما نجد الدول الأخري تحتفل بنجاح عالم مصري في تنفيذ مهمة ما لها أو نجد تلك الدول تودع عالم مصري.


فمن بين تلك النابغين والناجحين الدكتور أشرف عمارة الذي يعتبر من أشهر الجراحين المصريين فى دولة كينيا، والذي توفى أثر إصابته بفيروس كورونا.
ودع عدد من أصدقاء، الدكتور أشرف عمارة، الذى رحل عن عالمنا بعد إصابته بفيروس كورونا، والذى يعتبر من أشهر الجراحين المصريين فى دولة كينيا، حيث كان يتمتع بسمعة رائعة، ليكون بذلك ثانى طبيب مصرى توفى فى أفريقيا بالوباء. 


وأدى الحاضرون، صلاة الجنازة على الدكتور أشرف عمارة، ملتزمين بارتداء الملابس الوقائية لمنع انتقال عدوى كورونا.

اقرأ أيضاً: «الصحة» تنصح ب‏5 خطوات لمنع انتشار ⁧‫فيروس كورونا‬⁩

وكتب حاتم عبد القادر، طبيب وأحد زملاء الدكتور أشرف عمارة، في رسالته قائلاً: "إلى جميع زملائي داخل مصر وخارجها، اعتنوا بـ COVID-19 ، إنه خطير والموجة الثانية أكثر عدوانية بكثير من الموجة الأولى. لا أريد أن أتضايق من فقدان صديق آخر". 


كانت سادت حالة من الحزن فى الأوساط الطبية، داخل مصر وخارجها، حيث قالت نقابة الأطباء عبر حسابها على "فيس بوك": "فقدت قوة مصر الناعمة فى أفريقيا واحدا من أبرز ممثليها فى المنطقة أشرف عمارة أستاذ جراحة التجميل، الذى تخرج فى كلية طب قصر العينى. 
وقرر أن يوهب حياته وعلمه لعلاج أبناء القارة السمراء، وأمضى قرابة 15 عاما من حياته فى كينيا، ونقل خبرته الجراحية لتلاميذه فى الصومال وجيبوتى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة