الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى


فيديو| وزارة التضامن تكشف تفاصيل برنامج «وعي»

رأفت ماهر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 11:45 ص

قالت الدكتورة منى أمين، مستشارة برنامج «وعي» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج يقدم مجموعة من البرامج والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة التضامن، من خلال رسائل توعية بكل برنامج بالتنسيق مع كل برنامج.

وأضافت منى أمين ــ خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، الثلاثاء ــ أن البرنامج يعتبر المحور الخاص بتنمية الإنسان والتوعية للفئات الأولى بالرعاية والتي من الممكن التي لا تملك إتاحة المعلومات مثل باقي الفئات.


وتابعت مستشارة برنامج «وعي» بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الحماية الاجتماعية ليست فقط إمداد الأسر  بالدفع النقدي، وإنما جزء منها التوعية وإتاحة المعلومات التي تمكن الأسر الأولى بالرعاية من الخروج من دائرة الفقر، والوصول لمرحلة الاكتفاء.

وأوضحت منى أمين، أن البرنامج يستهدف أسر تكافل وكرامة بالإضافة للأسر الأخرى المستفيدة من برامج الوزارة.


وقالت منى أمين، مستشار مبادرة وعي بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إن برنامج "وعي" يعمل على الشق الثقافي والمعرفي للفئات الأكثر تهميشًا والأكثر فقرًا، ويوجه التوعية لمستفيدين برنامج تكافل وكرامة في مصر بأكملها الأكثر فقرًا بأن التمكين الاقتصادي وحده لن يخرج بالأسرة من دائرة الفقر، موضحة  أن الفقر أنواع عديدة، وهناك فقر مادي وفقر ثقافي ومعرفي، وفقر فرص، وبرنامج "وعي" يعمل مع كافة برنامج الوزارة لمواجهة الفقر بالوعي، وتوصلنا إلى أن هناك 12 قضية يهموا الفئات التي نعمل معها، وهناك تنسيق مع برنامج "فرصة" لتوعية المواطنين بكيفية الوصول لفرص العمل.

وأشارت مستشار مبادرة وعي بوزارة التضامن الاجتماعي، أن برنامج «وعي» جزء منه خاص بالأمية ويهدف للتأكيد على أن التعليم قوة في أي عمر، موضحة أن من يقوموا بنشر الوعي ضمن البرنامج بالمحافظات رائدات اجتماعيات تابعات لوزارة التضامن ومكلفات الخدمة العامة، بعد تسليحهم بمجموعة كتيبات صغيرة جدًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة